عاجل الارصاد تحذر من هطول أمطار غزيرة علي جدة بداية من الليلة ويوم غدا الاثنين

وكان المركز الوطني للأرصاد قد أعلن عن هطول أمطار غزيرة في جدة تبدأ من الليلة وتستمر حتى غد الاثنين حيث ستكون معتدلة في البداية ثم تتحول إلى أمطار غزيرة في جدة تليها عواصف رعدية شديدة مصحوبة بتوضيح للأوضاع. توقعات الأرصاد الجوية لحالة الأمطار في جدة وكذلك أماكن التساقط.

أمطار غزيرة على جدة

نشر المركز الوطني للأرصاد مقطع فيديو مصورًا يوضح حالة الأمطار في محافظة جدة على صفحته الرسمية على موقع تويتر ، وتوقعت هيئة الأرصاد أن تستمر الأمطار في البداية ، بحيث تكون معتدلة ثم تصبح بعد ذلك أمطارًا غزيرة في منطقة مكة المكرمة من الاثنين 2 يناير 2023. وتستمر حتى الأربعاء القادم 4 يناير 2023 م.

كما توقع المركز الوطني وجود عواصف رعدية مصحوبة بأمطار ورياح سطحية وكذلك برد ثم أمواج عالية وعدم وضوح الرؤية ، وبالتالي رفع حالة الاستنفار والإنذار لجميع المواطنين في مكة المكرمة ورابغ. وجدة ، مع استمرار هطول الأمطار حتى الساعة 15:00 من يوم الاثنين.

أماكن هطول الأمطار

  • كما أكد أيمن غلام الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد عبر الحساب الرسمي على تويتر أنه ستهطل أمطار غزيرة في عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة ابتداء من الليلة الأحد 1 يناير 2023.
  • وكذلك في المناطق التالية (رابغ ، جدة ، الطائف ، ثول ، الكامل ، وكذلك العاصمة المقدسة الهدى ، والليث ، الشفاء) ، ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح عاتية الليلة ، الشعيبة والأجزاء المحيطة بهذه المحافظات).
  • وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تمتد هذه الأمطار الغزيرة إلى منطقة المدينة المنورة ومحافظتها وكذلك سواحلها ومن ثم ستمتد هذه الأمطار شرقاً إلى مناطق الرياض والمناطق الشرقية وشمال شرق القصيم والمناطق الشمالية جنباً إلى جنب. منطقة الحدود الشمالية ومنطقة الجوف.
  • كما توقع خبراء الأرصاد تساقط ثلوج كثيفة في معظم المناطق الشمالية من المملكة العربية السعودية ، مع تشكل ضباب كثيف في المنطقة الشمالية في ساعات الصباح الباكر.
  • أوقفت وزارة التربية والتعليم بمحافظة جدة الدراسة وجهًا لوجه اعتبارًا من يوم الاثنين في مدارس جدة ورابغ وخليص بسبب سوء الأحوال الجوية ويجري العمل عن بُعد لجميع الطلاب عبر منصة مدرستي.