خطوات التقديم علي خدمة طلب زيارة مزرعة

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة خدمة جديدة ، وتقدم هذه الخدمة طلب زيارة مزرعة عبر تطبيق دليلك الزراعي على الأجهزة الذكية ، وتجدر الإشارة إلى أنها تقدم طلب زيارة للمزارعين القادة الزراعيين المرتبطة بالمنطقة لمحاكمهم ؛ هذا لتقييم المشاكل التي يواجهونها وتزويدهم بالحلول والاقتراحات. اليكم التفاصيل في السطور التالية .

طلب زيارة مزرعة

طورت وزارة البيئة خدمة جديدة ، وهي خدمة طلب زيارة المزرعة ، يمكن من خلالها للمزارعين ، كما قيل ، طلب زيارات استشارية زراعية إلى مزارعهم الخاصة ، ويقدم تطبيق دليلك الزراعي العديد من الخدمات الذكية لكل من المزارعين والمستثمرين في السعودية - العربية ، بواقع (385) خبيراً ومهندساً وزراعياً قيادياً.

كما يتيح التطبيق للمزارعين التواصل مع المتخصصين وكذلك المستشارين الزراعيين من خلال الاتصال المباشر أو الكتابة النصية للاستعلام عن الصعوبات التي يواجهونها مع حماس وزارة البيئة لمساعدة المزارعين على أتمتة القطاع الزراعي وتحسين الجودة والكفاءة لزيادة مزارعهم إلى ضمان الزراعة الناجحة والتغذية الصحية والمشاركة في تحقيق الأمن الغذائي. بالإضافة إلى ذلك ، قدم التطبيق منذ إطلاقه ما يقرب من (2.9) مليون خدمة استشارية زراعية أو أكثر.

طريقة تقديم طلب زيارة مزرعة

حددت الوزارة آلية تقديم طلب زيارة مزرعة من خلال التطبيق ، مما يتطلب من المستفيد كتابة وكتابة اسم المزرعة واختيار المنطقة والمحافظة ، بالإضافة إلى تقديم موقع المزرعة للخريطة والاختيار. سبب الطلب ، وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية للمستفيد توضح التفاصيل الكاملة لموعد زيارة الخبراء وكذلك المستشارين الزراعيين بالموقع نيابة عن وزارة البيئة من أجل تحقيق أهداف رؤية 2030.