التخطي إلى المحتوى
خطوات ضرورية للحماية من الجراثيم على متن الطائرة
طرق الحماية من الجراثيم على متن الطائرة

يتعرض البعض للعديد من المشاكل الصحية والأزمات المفاجئة أثناء السفر بالطائرة ، مما يجعل الموقف حرجًا بسبب عدم القدرة على التصرف وإيجاد علاج أو حل سريع ، لذلك من الممكن تجنب الإصابة بأمراض على متن الطائرة باتباع سلسلة من نصائح: يتعرض المسافرون للجراثيم والفيروسات المختلفة أثناء الرحلة السياحية على متن الطائرة ، لذلك يمكن اتخاذ سلسلة من الخطوات الضرورية التي تم تحديدها للحماية من الجراثيم الخطرة على متن الطائرة.

7 خطوات ضرورية للحماية من الجراثيم على متن الطائرة :

1. اغسل يديك

ينصح بغسل يديك جيداً لحماية نفسك من الجراثيم ، خاصة بعد لمس الأسطح المختلفة داخل الطائرة ، ويمكن القيام بذلك بعد النزول من الطائرة ، والذهاب مباشرة إلى الحمام لغسل يديك عند وصولك إلى المطار.

2. لا تلمس وجهك

يمكن أن يساعد إبعاد يديك عن وجهك على حمايتك من الجراثيم التي تبقى على الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر. حتى لو كنت تغسل يديك بانتظام ، فمن الأفضل تجنب لمس فمك أو أنفك أو عينيك حتى تنزل من الطائر , و يجب غسل اليدين واستعال المعقم عند ملامسة الأشياء المختلفة

3. كن بصحة جيدة

يمكن أن يساعد الاعتناء بجسمك قبل الرحلة أيضًا جهاز المناعة لديك على محاربة تلك الجراثيم المزعجة ، والحصول على قسط كافٍ من النوم ، وتناول البروبيوتيك لدعم صحة الأمعاء ، وتناول فيتامين سي للوقاية من المرض ، وتناول الطعام الصحي يمكن أن يساعد جسمك. تحتاج لمحاربة الجراثيم. .

4. امسح صينية المنضدة

يعد حمل مناديل التنظيف مع الراكب وسيلة سهلة لتجنب الجراثيم على الطائرة ، بالإضافة إلى تنظيف جميع مناطق المقعد التي يتم لمسها عادة ، بما في ذلك مشبك حزام الأمان والطاولة أمام الراكب ، بالإضافة إلى ذلك ، ليس من العدل أن ننسى تنظيف شاشة التليفزيون وأدوات التحكم وفوهات التكييف وكذلك زر الهواء واستدعاء المضيفات.

5. استخدام مطهر اليدين

في حالة عدم إمكانية غسل يديك في حمام الطائرة ، يمكنك استخدام معقم اليدين لقتل الجراثيم إذا لزم الأمر ، بالإضافة إلى غسل يديك بعد مغادرة الطائرة ، كما أنه من الضروري استخدام المطهر بعد لمس الأشياء. بما في ذلك كتيبات ومجلات رحلات الطوارئ وشاشات التلفزيون وأجهزة التحكم وحجرات الأمتعة.

6. حافظ على رطوبتك

يعتبر شرب السوائل دائمًا فكرة جيدة عندما يتعلق الأمر بتجنب الزكام. لا ينبغي أن يكون من الصعب البقاء رطبًا ، لأن الهواء الجاف داخل الطائرات يمكن أن يجعل المسافر أكثر عطشًا من المعتاد ، علاوة على ذلك ، يمكن أن تزيد مستويات الرطوبة المنخفضة. جفاف الجلد والأنف والعينين وشرب الماء يمكن أن يقاوم بعض آثار اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.

7. تجنب الحمام

وأخيرًا ، حاول تجنب الحمام ، على الرغم من أن الجسم يحتاج إلى ترطيب جيد ، يجب أيضًا محاولة تجنب استخدام الحمام إن أمكن ، لأنه الجزء الأكثر استخدامًا في الطائرة ، ولزر التدفق نسبة عالية. من الجراثيم ، إذا كان الراكب بحاجة إلى استخدام الحمام ، فمن الضروري استخدام المناشف الورقية لتغطية كل شيء يلمسه الراكب ، مثل المقعد وزر تدفق المرحاض ومقبض الباب ، ثم رميها بعيدًا عند مغادرة الحمام في بالإضافة إلى ذلك ، يجب الحرص على غسل يديك وتجنب لمس المقابض أو الباب عند المغادرة.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .