التخطي إلى المحتوى
8 نصائح للأهتمام بصحة القلب
الأهتمام بصحة القلب

في البداية نتمني للجميع الصحة و العافية . سوف نناقش اليوم عدة نصائح للاهتمام بصحة القلب , حيث أشارت جمعية القلب الأمريكية (AHA) إلى قائمة من المؤشرات لرصد الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية. هذه القائمة، المسماة "الأساسيات الثمانية للحياة"، تشمل العوامل السلوكية والبيولوجية , اكتشفي من خلال هذا الموضوع مستوى صحة القلب لديك .

كيف تهتم بصحة قلبك ؟

1. استهلاك منتجات طازجة ومتنوعة

أحد مفاتيح القلب السليم هو اتباع نظام غذائي متنوع ومتوازن. إذا كنت تأكل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات واللحوم الخالية من الدهون والأسماك والمحار وتحد من الأطعمة المقلية والمعالجة والملح والسكريات واللحوم الحمراء أو المصنعة والمشروبات السكرية ، فلديك كل ما يرضيك! في أسرع وقت ممكن ، قم بطهي وجباتك بالأطعمة الطازجة. تذكر أيضًا أن تستهلك كميات معقولة ، اعتمادًا على نشاطك البدني.


2. أنتِ تمارسين نشاطاً بدنياً يومياً

للحصول على قلب سليم ، ليس سراً أنه عليك أن تظل نشيطًا. كل أسبوع ، يجب أن تمارس 150 دقيقة من النشاط المعتدل (اللياقة البدنية ، البيلاتيس ، ولكن أيضًا الرقص أو البستنة) ، أو 75 دقيقة من النشاط القوي (الركض أو السباحة ، على سبيل المثال). يجب إضافة المشي إلى هذه الممارسة كل يوم.

3. لقد أقلعتِ عن التدخين

التدخين هو عدو لصحتك ، وخاصة قلبك. يحمي الإقلاع عن التدخين صحة القلب والأوعية الدموية: بعد عام واحد من الإقلاع ، ينخفض ​​خطر الإصابة بأمراض القلب إلى النصف. احصل على المساعدة من متخصص يمكنه أن يقدم لك العلاج ببدائل النيكوتين لتسهيل الإقلاع عن التدخين.

4. تنامين ما بين سبع وتسع ساعات

النوم الجيد ضروري لصحة القلب والأوعية الدموية. كشخص بالغ ، يوصى بالحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة. يساعد النوم الجيد على إصلاح الخلايا والأنسجة والأوعية الدموية ويقوي جهاز المناعة ويقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

5. مؤشر كتلة جسمك قريب من 25

يعتبر الوزن أيضاً مؤشراً جيداً لصحة القلب. يوصي الأطباء بمؤشر كتلة الجسم (BMI) بحوالي 25. للوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه، مارسي التمارين، واتبعي نظاماً غذائياً متوازناُ، وفكري في تقليل أحجام حصصك. لا تترددي في الحصول على مساعدة من اختصاصية تغذية.

6. مستوى الكوليسترول "الجيد" لديكِ مرتفع

يجب إجراء فحص دم منتظم للكشف عن مستويات الكوليسترول والسكري ، لأن الكوليسترول يرتبط ارتباطًا مباشرًا بصحة القلب والأوعية الدموية: من خلال تراكمه على شكل لويحات في الشرايين ، فهو أيضًا عامل خطر للإصابة بأمراض مثل النوبات القلبية والأوعية الدموية الدماغية الحوادث. لكن الكوليسترول الجيد ، أو الكوليسترول الحميد ، يلتقط الكوليسترول الزائد وينقله إلى الكبد للتخلص منه. بشكل عام ، يوصى بأن يكون مستوى الكوليسترول الكلي أقل من 2 جم / لتر ومستوى HDL أكبر من 0.4 جم / لتر.

7. نسبة السكر في الدم لديك أقل من 1.26 جم/لتر

إن وجود الكثير من السكر في الدم يعزز ظهور مرض السكري ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. تحقق من مستوى السكر في الدم عن طريق فحص الدم: على معدة فارغة ، يجب أن يكون أقل من 1.1 جم / لتر. بعد سن الستين ، يكون مستوى السكر الطبيعي في الدم بين 0.90 و 1.26 جم / لتر.

8. ضغط دمك حوالي 12/8

أخيرًا ، يعد ضغط الدم علامة على صحة القلب والأوعية الدموية الجيدة. على وجه الخصوص ، يجب السيطرة على ارتفاع ضغط الدم ؛ يفضل ظهور النوبات القلبية وحوادث الأوعية الدموية الدماغية أو أمراض الأوعية الدموية. يوصي الأطباء عمومًا بضغط دم يبلغ حوالي 120/80 ملم زئبق ، ويُشار إليه عادةً بالأرقام 12/8.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .