مناقشة صحة الشرقية خطة تطوير المعامل بالمستشفيات لخدمة المرضى

موضوعنا اليوم عن مناقشة صحة الشرقية خطة تطوير المعامل بالمستشفيات لخدمة المرضى , حيث عقد وكيل صحة الشرقية هشام شوقي مسعود اجتماعا مع المديرية العامة لإدارة المختبرات بالمديرية العامة مساء اليوم السبت ، بحضور مدير الطب العلاجي ومدير معهد البحوث المشتركة بالزقازيق. في مكتب المديرية العامة كجزء من خطة المديرية العامة لتقديم خدمات فحص عالية الجودة وفعالة ومنخفضة التكلفة. تخفيف العبء على المرضى وتحسين نظام الرعاية الصحية.

تطوير المعامل بالمستشفيات

- و من الجدير بالذكر قد قام الاجتماع بمناقشة خطط تطوير معمل صحي بالمحافظة ، وبدأ الاجتماع بعرض الاحتياجات اللازمة لدعم المختبر المشترك بالزقازيق. وتشمل هذه ، من بين أمور أخرى ، عدادات الكيمياء وخلايا الدم التي تبث حياة جديدة في العيادة. مناقشات حول تطوير مختبر مستشفى فاقوس المركزي ، وكفاءة البنية التحتية ومشاركة المجتمع المدني يحتل مختبر فاقوس المرتبة الأولى في قطاع مختبرات السلامة الحيوية في المحافظة.

- و في هذا الصدد قد حقق معهد محافظة الشرقية في الأشهر الأخيرة نقلة نوعية في مستوى خدماته المخبرية. ويشمل ذلك البناء الجديد وتجهيز المعامل بأحدث الأجهزة والمعدات وتنظيم وإعداد العديد من الدورات التدريبية للموظفين. أدخل مسابقة السلامة الحيوية للمختبرات الصحية 2022-2023.

مختبرات قسم الصحة والسكان

-في مستشفى "هي - فاقوس - أبو حماد - السعديين - بلبيس - درب نجم" تم تطوير العديد من المعامل التي توفر أجهزة آلية بالكامل للتحليل الكيميائي. كما تم تجهيز مختبرات قسم الصحة والسكان ومستشفى هيا المركزي بآلات زرع الدم الأوتوماتيكية من نوع بكتيك والتي تقوم بمهام زراعة الدم في وقت قياسي وبسرعة وبدقة كبيرة ووحدات كاملة لزراعة نخاع العظام.

- بالإضافة إلى تجهيز المعامل في العديد من المستشفيات بمعدات لإجراء تحليل الهرمونات ، تم تدريب الكادر على سياسات التوظيف في مستشفى الحسينية بأبو ظبي في مختبرات مستشفى السعديين ومستشفى الزقازيق العام. كما تساعد كل من حمد وفيربيس والمنيا الخام المركزي في موازنة الإلكتروليت ، ولكن بتكلفة تقديرية تبلغ 300 ألف جنيه إسترليني. قمنا بتدريبه على التفكير معه وبدأنا في التلاعب به لخدمة مرضانا ومرضاهم. يختص هذا الجهاز بالفحوصات السريرية التي تقيس تركيبة وملوحة الدم في الجسم ويساهم في كفاءة العمل في الأقسام مثل الكلى الصناعية ووحدات العناية المركزة ورياض الأطفال والمختبرات.