شروط أستخدام المركبات في مكة والمشاعر والمدينة أثناء موسم الحج هذا العام 1444

قامت وزارة النقل في المملكة العربية السعودية بالكشف عن ضوابط على استخدام المركبات في مكة المكرمة والمشاعر والمدينة المنورة عام 1444 ، حيث كشفت المصادر أن الهيئة العامة للنقل تلقت برقية من وزير الداخلية. ورؤساء اللجنة العليا للحج والتي تتضمن البدء بتنفيذ بعض الإجراءات اللازمة لتنظيم استخدام المركبات في نطاق مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة خلال موسم حج عام 1444 هـ من قبل بعض الجهات الأمنية. على جميع شركات الطيران ، وفي هذه المقالة الحصرية على موقعنا المحترم ، سنراقب جميع التفاصيل من أجلك من خلال موقعنا المحترم.

طريقة إستخدام المركبات في مكة والمشاعر والمدينة

  • أولاً يجب التزام بجميع شركات النقل ومؤسسات الطوافة وأيضا مؤسسات خدمات حجاج الداخل بعدم تسليم أي من السيارات المرخص لها بالمشاركة في نقل الحجاج إلى سائقين من الحجاج.
  • ثم يتم منع جميع أنواع المركبات التي قد تحمل لوحات سعودية، حيث قد تصل سعتها عن نحو (25) راكباً والتي قد يقودها من يرتدي الإحرام من الدخول إلى مكة المكرمة، حيث يتم حجزها في مواقف السيارات الصغيرة الموجودة في مداخل مكة المكرمة أو إعادتها إلى جهة قدومها.

معاييراستخدام المركبات لموسم الحج

  • بينما تعمل مركبات النقل بجميع أنواعها موسمياً ، حيث يتم الحجز في ساحات وقوف حجاج البر فور وصولهم إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة ، حيث يُمنعون من مزاولة نقل الحجاج باستثناء المرخص لهم بذلك.
  • يجب إحالة جميع أنواع الشاحنات التي يرغب أصحابها في استخدامها لنقل المواشي إلى العاصمة المقدسة خلال موسم حج 1444 إلى الإدارة العامة للمرور السعودي للتسجيل والحصول على التصريح اللازم.
  • بينما تمنع شاحنات نقل المواشي بجميع أنواعها من دخول العاصمة المشاعر المقدسة من يوم (13/11/1444 هـ) إلى يوم (13/12/1444 هـ) ما لم يكن هناك شهادة.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن