التخطي إلى المحتوى
5 روائع سياحية من الجبل إلى البحر في جزر هاواي
جزر هاواي

مقالنا اليوم عن هاواي ، ولاية أمريكية تقع في المحيط الهادئ ، هي أرخبيل تحده المياه من جميع الجهات. تقع الولاية في أقصى جنوب الولايات المتحدة وتتكون من 137 جزيرة (بما في ذلك 8 جزر رئيسية) ؛ مع ملاحظة أن هونولولو هي العاصمة وأكبر مدينة ، وأن مساحة أراضي الولاية مستمرة في الزيادة بسبب النشاط البركاني وتدفقات الحمم البركانية ، خاصة في جزيرة كيلويا. تتمتع كل جزيرة "هاواي" بخصوصية خاصة بها ، لذلك يتحول النقاش غالبًا إلى أفضل الجزر للسياحة في الأرخبيل الغني بالمواقع ، ويتم إجراء استطلاعات الرأي ، مما يؤدي إلى ترتيب أفضل الجزر التي تزورها من عام إلى آخر. مع العلم أن التصنيف يعتمد على أذواق المسافرين وأهداف سفرهم. . فيما يلي محاولة لالتقاط بعض العناوين والأنشطة السياحية في جزر "هاواي" السياحية.

5 روائع سياحية في جزر هاواي :

الجزر السياحيّة الأبرز في «هاواي»، هي: «ذا بيغ آيلاند» و«ماوي» و«أواهو» و«كاواي»؛ تقصد غالبيّة السائحين إحدى الجزر المذكورة، في الرحلة الأولى إلى الأرخبيل. لمحة عن الجزر الأربع، في الآتي:

1- ماوي

  • من الجبال إلى البحر ، هناك روائع سياحية في كل ركن من أركان ماوي ، والتي تتمتع بجو متنوع , بينما يتسلق المغامرون بركان هاليكالا الخامل أو يحلقون فوقه في طائرة هليكوبتر ، يمكن للمسافرين الأكثر استرخاءً أخذ حمام شمس على أحد الشواطئ العديدة أو لعب الجولف في أكثر من عشرة ملاعب للمسافرين الذين لديهم أطفال ، تجذب الجولة مزرعة الأناناس ومغامرات الغطس وجولات الغروب. لجميع أنواع المسافرين ، هناك مفهوم تناول الطعام من المزرعة إلى المائدة ، باستخدام موارد الجزيرة الوفيرة.
  • في جزيرة ماوي ، يزور أكثر من مليون سائح متنزه هاليكالا الوطني كل عام ، وهو موطن لواحد من أكبر البراكين الخاملة في العالم. وتحتل الحديقة مساحة ثلاثين ألف هكتار من الأرض ، مشيرة إلى أن قمة "هاليكالا" ترتفع إلى أكثر من عشرة آلاف متر فوق مستوى سطح البحر ، ويمكن رؤيتها من أي مكان في الجزيرة. بعد الوصول إلى القمة يمكن الاستمرار في الهبوط للوصول إلى فوهة البركان التي تمتد لنحو عشرين كيلومترًا. يوجد أيضًا في الحديقة مسار Pipiwai Trail الأكثر شهرة ، والذي يمتد لمسافة أربعة أميال (ذهابًا وإيابًا) على طول الساحل الجنوبي الشرقي لموي. يمر الممر عبر غابة من الخيزران وينتهي عند شلالات وايموكو. تستغرق الرحلة من ثلاث إلى خمس ساعات وتسمح بالتقاط صور مذهلة!
  • تعد حديقة WAI 'ANAPANAPA الوطنية أيضًا وجهة سياحية ، نظرًا لشاطئها الرملي الأسود بسبب الرواسب البركانية وغاباتها المورقة ومياهها الزرقاء اللازوردية في المحيط الهادئ وكهفها البحري. وفقًا لأسطورة هاواي ، كان الكهف موقعًا للقتل المروع للأميرة Popo'alaea ورفيقها على يد زوجها الزعيم Ka'akea. حاليا من الممكن دخول الكهف وحتى الاستحمام أو زيارة مواقع أخرى في الحديقة مثل: المقابر.

2- كاواي

  • كاواي جزيرة متعددة التضاريس ، بما في ذلك الجبال والشلالات والشواطئ ، فهي غنية بالثروة النباتية ، ولهذا يطلق عليها اسم "جزيرة الحدائق". ساحل نا بالي معروف جيدًا بالوجهة ، وقد ظهر في سلسلة أفلام "جوراسيك بارك" لستيفن سبيلبرغ. المشاهد في منتزه نا بالي الوطني آسرة ، خاصة سلسلة الجبال التي ترتفع إلى 3938 قدمًا ، مع العلم أن جمال المرتفعات لا يمكن رؤيته إلا من الماء أو الهواء.
  • في كاواي ، لا تفوت موقع Waimei Canyon ، الذي يقدم مشهدًا خصبًا وملونًا ، مع تربة حمراء ، وصخور بركانية سوداء ، وظلال من اللون الأخضر المبطنة لكل جدول وشلال. هناك العديد من مسارات المشي ، بالإضافة إلى الزيارات السياحية إلى حافة الوادي.

3- هاواي

  • يُشار إلى جزيرة «هاواي» أيضاً باسم «ذا بيغ آيلاند»؛ هناك تشغل «حديقة براكين هاواي الوطنيّة» رأس قائمة الزيارات السياحيّة. تضمّ «الحديقة» بركاني «كيلاويا» الأكثر نشاطاً على وجه الأرض، و«مونا لوا» الذي يعدّ واحداً من بين خمسة براكين في الجزيرة. «الحديقة» مترامية الأطراف وممتدّة على ثلاثمئة ألف فدّان.
  • من جهةٍ ثانيةٍ، تحظى الشواطئ ذات الرمال سوداء اللون بشعبيّة في «هاواي»، وتحديداً «بونالو بلاك ساند بيتش». يرجع اسوداد الرمال إلى شظايا صغيرة من الحمم البركانية، مع خلفيّة عبارة عن أشجار جوز الهند والنباتات الاستوائية المورقة. يمثّل المكان نقطة سياحيّة كثيرة النشاطات، منها: السباحة والغطس والمشي والتخييم، مع فرصة مشاهدة سلاحف «هاواي» الخضراء البحرية على الشاطئ.

4- أواهو

  • جزيرة أواهو مليئة بالأنشطة والأماكن ذات الأهمية والمطاعم التي ترضي الأذواق المختلفة للسياح. هناك إشارات إلى أن المرور عبر "Diamond Head" أو "Diamond Peak" هو النشاط الأول في الجزيرة. الموقع عبارة عن فوهة بركانية تشكلت نتيجة انفجار غازات بركانية تحت الأرض. للوصول إلى هناك ، هناك العديد من الطرق للمشي ، بما في ذلك المشي في القاعات ، وتسلق السلالم ، والنسيج عبر الأنفاق المدمجة ، لمشاهدة المناظر الخلابة لشاطئ وايكيكي والمحيط الهادئ. تفتح حديقة المكان مبكرًا وتسمح للسائحين بالسير إلى النقطة المذكورة. تم تشكيل الحفرة منذ حوالي ثلاثمائة عام. في القرن التاسع عشر ، قيل أن البحارة البريطانيين شاهدوا الحجارة المتلألئة باتجاه قمة الفوهة ، ومن ثم أطلق عليها اسم "رأس الماس".
  • من ناحية أخرى ، تعتبر السباحة نشاطًا مرغوبًا في أواهو ، مثل زيارة محمية هانوما باي الطبيعية لاستكشاف الحياة البحرية في هاواي والغطس. يقع الخليج على بعد ثلاثين دقيقة شرق وايكيكي وكان ذات يوم فوهة بركانية. اليوم ، يُسمح لك برؤية أعماق المياه الزرقاء الصافية.

5- بيرل

  • من الناحية التاريخية ، تعد بيرل هاربور واحدة من مناطق الجذب في أواهو. كان المكان عبارة عن ميناء وموقع لقاعدة بحرية أمريكية هوجمت من قبل اليابانيين في 7 ديسمبر 1941. تتيح لك الزيارة زيارة نصب تذكاري ومتحف قبل صعود السفينة إلى نصب "أريزونا" التذكاري ، مكان الدفن موقع لـ1102 من البحارة ومشاة البحرية الذين قتلوا على متن السفينة "يو إس إس أريزونا". البحرية خلال الهجوم على بيرل هاربور عام 1941.
  • و أخيرا ب فإن "حاوي دولة رائعة وهي مجموعة جزر تتميز بجاذبيتها الطبيعية وتنوع الحياة النباتية وشواطئها الرائعة ، وكذلك الأرضية الصخرية البركانية الظاهرة على شواطئها على المحيط الهادي ، فهي لا تشبه أي شاطئ آخر قمت بزيارته من قبل "طبيعة الوجهة مميزة" ، مع العلم أنه أمضى إجازته في "الجزيرة الكبيرة" التي تشتهر ببلداتها الصغيرة الهادئة وخالية من الزحام ، وبحسبه فإن الجزيرة تمثل مكانًا رائعًا للاستجمام في حضن الطبيعة والتصوير الفوتوغرافي ، وخاصة الشواطئ والشلالات والمحميات. المنتزهات الطبيعية والمتنزهات العامة والمواقع البركانية حول مدن كونا وحيلو وإيماي ، وفي هذا السياق يدعو الخطيب للمشاركة في جولات مرتبة مسبقًا للتعرف على ثقافة جزر هاواي وشعبها وتاريخها. ianas ، فهذه العوامل مختلفة تمامًا عما هو معروف عن الولايات الأمريكية الأخرى ، ولا تفوت أيضًا رحلات الغطس لرؤية الحياة البحرية عن قرب.

أما مطبخ "هاواي" فهو معروف بأنواعه المتعددة من الأسماك والمحار ، وتلمح وسائل الإعلام إلى القهوة المتخصصة. نتيجة لتوسع مزارع البن في عدة مناطق ، قام بتنظيم زيارات لها.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .