أدارة رانيا المشاط جلسة نقاشية حول المرأة والتمويل المناخى بمؤتمر المناخ COP27

لقد صرحت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي خلال فعاليات يوم المرأة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 بشرم الشيخ ضمن الأنشطة التي نظمها المجلس الوطني "المرأة وقادت نقاشاً حول" تمويل المناخ. ". حول المرأة وتمكين المرأة.

وزيرة التعاون الدولي

  • حضر الجلسة د. محمود محيي الدين ، الرئيس الرائد لمؤتمر المناخ COP27 في مصر ؛ جاي كولينز ، نائب رئيس Citibank ؛ باربرا رامبوسك ، مديرة الإدماج وتمكين المرأة ، البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ؛ ودوارتي ، رئيس مؤسسة صندوق الاستثمار في مافالدا البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ، Climate CIF ، وأمل عنان ، مؤسسة صندوق لوتس لتمكين المرأة والحلول المستدامة ، والبروفيسور أنتوني نيونغو ، مدير المركز العالمي للتكيف.
  • وأكدت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط في كلمتها الافتتاحية أن تمكين المرأة من أهم المحاور والحلول التي يجب معالجتها لمواجهة تغير المناخ وآثاره السلبية. . المجموعات الأكثر تضررًا من هذه التغييرات ، لا سيما في المناطق الريفية والمناطق حيث كانت جهود التنمية أقل تفضيلًا.

رئاسة مصر لمؤتمر المناخ COP27

  • وصرحت وزيرة التعاون الدولي إن رئاسة مصر لمؤتمر المناخ COP27 للأشهر الـ 12 المقبلة ستدعم جهود تمكين المرأة كجزء من الحل لمواجهة تغير المناخ ، خاصة في إفريقيا والدول النامية. لتعزيز يجب التركيز على أهمية النماذج الناجحة التي يمكن أن تغير الصور العقلية الخاطئة عن المرأة وآفاق الفرص الاقتصادية التي تدعم مشاركة الفتيات الفعالة في تحقيق التنمية في المجتمعات المختلفة.
  • و في هذا الصدد , سلطت الضوء على الاهتمام المتزايد بمعالجة تمكين المرأة ، وفرص المساواة بين الجنسين ، وتحسين وصول الفتيات إلى الفرص التعليمية ، والمناصب القيادية على مدى العقد الماضي. عندما يتعلق الأمر بتغير المناخ ، فإنه يمنع النساء من الوصول إلى إمكاناتهن الكاملة ، ونحن بحاجة إلى حلول مستدامة للتكيف ودعم دورهن في مواجهة هذه التحديات.
  • "لمكافحة تغير المناخ وتمكين المرأة ، نحتاج إلى المزيد من الحلول المناخية المبتكرة التي تشجع ريادة الأعمال ، وتزيد من تمويل الأعمال التي تقودها النساء ، وتدعم رائدات الأعمال من النساء.