رابط التسجيل في اختبار التحصيلي 2023

سوف نتحدث اليوم عن موعد اختبار التحصيلي 2023 , حيث أعلن المركز الوطني للمعايير رسمياً موعد اختبار التحصيل 2023 اعتباراً من العام الجديد ، وهو من أهم الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الطلاب باستمرار لأنه يساعد في تحديد مستوى الطلاب في جميع المناهج ويحدد أيضًا إلى حد كبير مستوى الذكاء. يعمل على تحديد مستوى التفكير والعمليات المعرفية ، خاصة وأن المملكة العربية السعودية حاولت مؤخرًا تشجيع تطوير نظام التعليم داخل الدولة ، ويمكنك معرفة الموعد الدقيق لاختبار الكفاءة 2023 والخطوات اللازمة لذلك.

موعد بدء اختبار اختبار التحصيلي 2023

لقد قام المركز الوطني للمعايير بالكشف عن موعد بدء اختبار الكفاءة الرسمي لعام 2023 ، والذي تم تحديده ليوم الأحد ، 19 فبراير 2023 ، وأكد أن تاريخ انتهاء الاختبار سيستمر حتى 12 أبريل 2023 خلال خلال دورة مدتها ثلاث سنوات يمكن للطالب إجراء الاختبار مرة واحدة في سن السادسة ، وبعد ثلاث سنوات من تقديم اختبار الأداء ، يريد معرفة ما إذا كان اختبار الأداء سيتم إجراؤه على جهاز كمبيوتر أم على الورق. على سبيل المثال ، يتم إجراء اختبار الأداء العقلي لجميع الطلاب مرتين في العام ويتم إجراؤه قبل بدء الاختبارات النهائية.

طريقة التسجيل في اختبار التحصيلي 2023

وجب الذكر , يهتم العديد من الطلاب بالخطوات الصحيحة للتسجيل في اختبار التحصيل الذي يشمل جميع طلاب المواد العلمية مثل الأحياء والرياضيات والفيزياء والكيمياء ، وبالتالي يمكنهم التقدم للمدة الأولى ابتداءً من العام الجديد 2023. يمكنك اتبع الخطوات أدناه للتسجيل بشكل صحيح وتضمين ما يلي،

  • اولا يتم تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بهيئة تقويم التعليم والتدريب عبر الأنترنت.
  • ثم يتم اختيار الاختبار التحصيلي الذي تريد التسجيل فيه والضغط على الجدول الزمني للاختبار.
  • و اختيار كلمة التسجيل وبعد ذلك تبدأ بكتابة البيانات المطلوبة في الأماكن المحددة لها.
  • و بعد الانتهاء تقوم بالموافقة على الشروط والأحكام ثم اختيار المركز الذي تريد وتتأكد من البيانات المكتوبة.
  • و بعد الانتهاء تقوم بالضغط على كلمة إرسال وفي الخطوة الأخيرة تبدأ بسداد الرسوم المطلوبة منك.