توجيه رئيس علمية كورونا رسالة للمواطنين حول جرعات الشتاء التنشيطية

من الجدير بالذكر صرح حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان ، إن الجرعات المنشطة من لقاحات فيروس كورونا مهمة ، وتعمل على تعزيز المناعة ضد الفيروس ومساعدة الجسم على تحسين قدرته ، ووجدنا أنه يقاوم المضاعفات الناتجة عن الفيروس. العدوى ، خاصة خلال أشهر الشتاء عندما تزداد الإصابة بالفيروسات.

تصريحات رئيس اللجنه العلمية لمكافحة كورونا

- و في هذا الصدد قد صرح الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان: أن الجرعات التنشيطية من لقاح كورونا يمكن الحصول عليها في أى مركز دون الحاجة للحجز المسبق.

- و في هذا السياق ,تناشد وزارة الصحة، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا، والتي تساهم في حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك في إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

- و في الختام يجب ان نذكر مجهودات وزارة الصحة , حيث تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.