أجتماع رئيس الوزراء و وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة لبحث ملفات التعاون

في مقال اليوم سوف نعرض أخر الأخبار , حيث التقي رئيس الوزراء و وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة لبحث ملفات التعاون , اليكم تفاصيل الخبر أعزائي القراء في السطور التالية .

قرار المؤتمر التاسع لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في شارمويل

-و تجدر الأشارة الي انه التقى رئيس الوزراء مصطفى مدبري اليوم د. غادا والي ، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة ، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومديرة مقر المنظمات الدولية في فيينا. ووصف والي ملف التعاون الجاري بين مصر ومكتب الأمم المتحدة ، مشيرا إلى متابعة قرار المؤتمر التاسع لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في شارمويل.

-خطة العمل التي أعدتها إدارة منع الجريمة بالأمم المتحدة لتنفيذ إعلان الشيخ ديسمبر 2021 وشرم الشيخ المعتمدين في مؤتمر مكافحة الفساد في أوقات الأزمات.

-الدكتور. وعلق جادة والي على جهود الوكالة في مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بالتعاون مع مصر من خلال البرامج المنفذة في دول شمال إفريقيا ، وأكدت على أهمية جهود مصر وضخامة جهودها. تنظيم الهجرة. مؤتمر نظمته الامم المتحدة.


قرار رئيس الوزراء

- كما أشاد والي بقرار رئيس الوزراء إنشاء "قوة مشتركة لمكافحة العنف ضد المرأة" لتسريع عملية الإبلاغ والتحقيق في العنف ضد المرأة ، واصفا الخطوة بأنها إجراء مبتكر. تماشياً مع ريادة مصر في جهود حماية المناخ والبيئة. وتعليقا على الموضوعات التي طرحها وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ، أشاد رئيس الوزراء ببرامج التعاون المذكورة أعلاه وأكد على دعم الحكومة الكامل لمتابعة تنفيذها في مجال مكافحة المخدرات والجريمة.