متابعة رئيس الوزراء أنشطة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

أشرف رئيس الوزراء مصطفى مدبري على أنشطة هيئة تنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لمدة عامين تقريبًا من يناير 2021 إلى سبتمبر 2022. وبلغت هذه الفترة حوالي 5.2 مليار جنيه إسترليني ، منها 5 مليارات جنيه إسترليني ساهمت في تمويل 155 ألف شركة صغيرة ومتوسطة. خلقت المشاريع الصغيرة حوالي 247.5 مليون جنيه إسترليني وحوالي 262 ألف فرصة عمل ، وتمويل البنية التحتية ، ومشاريع تنمية المجتمع والتدريب ، مما أتاح عشرات الآلاف من الوظائف كل يوم.

إصدار تراخيص للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

ومن الجدير بالذكر قد صرح المتحدث إن التصاريح تصدر للمشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر مع 33 وحدة لكل كاونتر ومجمعات خدمات متعددة. اضبط الوضع.

و في هذا الصدد , أضاف السيد سعد: خلال هذه الفترة ، قدمت المؤسسة العديد من الفرص للتدريب على ريادة الأعمال ، استفاد منها ما يقرب من 5،528 متدرب ومتدربة. بلغت القيمة الإجمالية للأعمال والعقود حوالي 104 مليون جنيه إسترليني وأقيم 14 معرضًا في القاهرة. وكان أهمها الدورة الرابعة لمعرض "تراثنا" الذي أقيم عام 2022 ، والذي ضم 104 معرضًا ومعرضين دوليين في المحافظة. معرض بالخارج.

و حتاما لحديثنا اليوم , قد أكد السفير نادر سعد مؤخرًا مشاركة هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مؤتمر COP27. إنه توجه استراتيجي لممثلي الحكومات ومنظمات المجتمع المدني الدولية والمنظمات الاقتصادية والمؤسسات المالية الدولية والمؤسسات لدعم وتشجيع المشاريع الصديقة للبيئة وأمثلة من المشاريع الممولة بالفعل.