خطوات تسجيل المولود الجديد عبر منصة أبشر للخدمات الالكترونية

مع التطور التكنولوجي السريع في تلك الفترة وإدخال جميع المعاملات على الإنترنت ، سعت إدارة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية جاهدة لتسهيل جميع المعاملات الرسمية بهدف توفير الوقت والجهد على المواطنين في المملكة العربية السعودية من خلال منصة أبشر تحت شعار وفر وقتك ، تعمل منصة أبشر على تزويد المواطنين بخدمات إلكترونية متكاملة مثل تجديد جواز السفر ، بالإضافة إلى تجديد رخصة القيادة ، واستعلامات المخالفات المرورية ، واستفسارات صلاحية التأمين الصحي. والعديد من الخدمات الأخرى ، ومؤخرا استحدثت خدمة تتيح للمواطنين تسجيل مولود جديد.

كيفية تسجيل المولود الجديد عبر منصة أبشر

قدمت منصة أبشر خدمة تتيح للمواطنين تسجيل المولود الجديد دون الحاجة للذهاب للجهات الحكومية وانتظار دورهم مما يضيع الكثير من الوقت والجهد ، ويمكن للمولود أن يمر عبر منصة أبشر ويمكن التسجيل بعدة خطوات :

  • اولا الدخول عبر منصة أبشر من خلال الرابط.
  • ثم اختيار أيقونة أفراد.
  • وإدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية بالاضافة إلى كلمة المرور.
  • و الضغط على كلمة خدماتي و بعدها الضغط على خدمات.
  • و تظهر مجموعة من الاختيارات الجديدة، يتم الضغط على أيقونة الأحوال المدنية.
  • و الضغط على إضافة مواليد.
  • إو دخال كافة البيانات و المستندات و كافة المعلومات المطلوبة لتسجيل المولود الجديد.

منصة أبشر

منصة أبشر هي منصة إلكترونية توفر لمواطني المملكة العربية السعودية كل ما يحتاجونه لأداء العديد من خدمات وزارة الداخلية وفروعها المختلفة ، كما تعتبر منصة أبشر بوابة إلى عالم الرقمية. المعاملات والخدمات الإلكترونية ، حيث بدأت أبشر العمل على تسهيل سير المعاملات الحكومية منذ أكثر من عشر سنوات ، وجاءت فكرة اسم (أبشر) من المجتمع السعودي ، حيث كانت أبشر رائدة في المملكة العربية السعودية ، مما يدل على أن الوعد بتلبية الطلب أو الخدمة على الفور. لذلك نجد أن منصة أبشر تعبر أيضًا عن هذا المعنى حيث تعمل على تلبية جميع خدمات المواطن في أقصر وقت وبأقل قدر من المتاعب.