حرام أم حلال بسكويت اوريو يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

تعتبر بسكويت أوريو من أشهر الحلويات للأطفال والكبار منذ سنوات عديدة منذ عام 1912 حيث أن الكوكيز لها مذاق كريمي ولذيذ وتعتبر أيضًا وجبة خفيفة صحية ونباتية ، ولكن مؤخرًا لديها العديد من مقاطع الفيديو والمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تحذيرات إعلامية تنتشر كل من يأكل بسكويت الأوريو ويمتنع عن شرائها لأنه ممنوع ولا يتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية ، فهل بسكويت أوريو ممنوع حقًا أم حلال؟اليكم التفاصيل في السطور التالية.

هل بسكويت اوريو حرام أم حلال؟

أثارت بسكويت Oreo ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي ، وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي Oreo محركات البحث ، بعد العديد من المنشورات التي تؤكد حظر ملفات تعريف الارتباط Oreo ، وكانت البداية عندما أعلن رئيس لجنة حماية المستهلك في الجزائر عن اتصاله بالشركة الفرنسية المنتجة. بسكويت أوريو للتأكد من مدى صحة الإشاعات حول حظر أوريو ، وأنه يحتوي على مكونات مخالفة للشريعة الإسلامية ، لذلك أعلنت هيئة حماية المستهلك رد الشركة الفرنسية ، وهو أن الشركة لا تأخذ في الاعتبار علامة الحلال في منتجاتها ، بالإضافة إلى تأكيد المعلومات على موقعها الرسمي على الإنترنت.

بناءً على هذا البيان ، أجرت العديد من الدول اختبارات للتأكد من صحة الشائعات ، لتظهر أن بسكويت أوريو تحتوي على دهن الخنزير وأيضًا بعض المشروبات الكحولية ، وهو ما يخالف الدين والشريعة الإسلامية ، وقد أعربت العديد من الدول عن الحاجة المعلنة للطعام. مكونات للأغذية القادمة من الخارج.

موقف هيئة مكافحة الإشاعات

من ناحية أخرى ، سارع الكثيرون إلى نفي الأخبار على منصات التواصل الاجتماعي ، قائلين إن البسكويت المصدرة إلى العالم العربي والدول الإسلامية حلال وتتوافق مع معايير الشريعة الإسلامية. على عكس بسكويت Oreo في الدول الأوروبية ، تعتبرها الدول محظورة لأنها يحتوي على مكونات لا تتفق مع تعاليم الدين الإسلامي ، ومن جانبها أعلنت لجنة مكافحة الشائعات في تغريدة على منصة تويتر أن جميع المنشورات ومقاطع الفيديو حول التحذير ضد ملفات تعريف الارتباط Oreo يتم تداولها ، لاحتوائها على شحم الخنزير. ومكونات كحولية خاطئة وبحسب مصادره تركت الشركة أكدت أن البسكويت مصنوع لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأن باكستان خالية من الكحول ولديها شهادة حلال.