ضبط محاولتى تهريب طبنجة وعدد من الطلقات والأدوية البشرية في جمارك مطار الغردقه

في مقال اليوم سوف نعرض تفاصيل عملية ضبط محاولتى تهريب طبنجة وعدد من الطلقات والأدوية البشرية ,حيث نجحت جمارك مطار الغردقه في القبض علي المهربين , اليكم التفاصيل في السطور التالية

جمارك مطار الغردقه الدولى

حاول مسئولو الجمارك بمطار الغردقة الدولي بقيادة مدير إدارة مراقبة الركاب هشام شلالا ، تهريب طبنجة وعبوات عديدة من الذخائر والأدوية البشرية بالمخالفة لقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954. تمكنت من الاستيلاء على المحاولتين اللتين قمت بهما. ، قرار وزير الداخلية رقم 1300 لسنة 2019 ، قانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 ، قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ، قانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ضبط محاولتى تهريب طبنجة وعدد من الطلقات وعبوات الأدوية البشرية

  • وجب الذكر انه في محاولة أولى ، على متن رحلة مجانية أثناء استكمال إجراءات فحص المسافرين من مدينة دوسلدورف الألمانية ، قال مفوض الجمارك عمر الفاردي في صالة الوصول إن مسافرين مصريين يقتربون من مكتب الهجرة. بوابة الخروج الجمركي.
  • و في السياق ذاته تم تصوير حقيبته بالأشعة السينية من قبل المحققة أديل صلاح ، التي لاحظت وجود جسم غريب.
  • ثم يتم تقديمه إلى نائب رئيس الأركان عاصم بدوي ، الذي يقرر أن يقوم أحمد الساثي وعمر ناصر بفحص جيوب الركاب والعثور على مسدس مصنوع من برميل و 45 خرطوشة في الجيب.
  • وفي محاولة ثانية ، أثناء استكمال إجراءات التحقيق مع الركاب القادمين على متن طائرة تركية من اسطنبول ، اشتبه ضابط الجمارك حفني درويش في أن مسافر أردني خرج من بوابة الجمارك بسبب الارتباك في حقل الأرز.
  • وبعد تقديم عاصم بدوي ، تم تكليف نائب الرئيس التنفيذي بسام يحيى وإبراهيم عبد الحكيم بتفتيش حقائب الركاب وفحص أنفسهم.
  • قرر عبد النورمان رئيس جمارك الغردقة اتخاذ الإجراءات القانونية وإصدار محضر ضبط جمركي رقم 29 و 30 لعام 2022 لحجز المواد المحجوزة.
  • وأجرى الجرد حفني درويش وعادل صلاح وعمر البارودي وأحمد سطوحي وعصام عباس (مسؤول إداري) ومحسن الشايني (ضابط الجمارك والأمن). وسيؤدي ذلك إلى تعزيز الضوابط الجمركية في الموانئ والمطارات ومنع محاولات الالتفاف على الجمارك بأوامر من مفوض الجمارك شحات جاتري ومدير عام إدارة الجمارك المركزية لمنطقة البحر الأحمر والجنوب عمر خليفة.