اعلان مصر للطيران لتعليمات جديدة للحصول على تأشيرة السياحة عند الوصول للمملكة العربية السعودية

سوف نعرض لكم في مقالنا اليوم علي تعليمات جديدة للحصول على" تأشيرة السياحة" عند الوصول للمملكة العربية السعودية , حيث شرّعت المملكة العربية السعودية أبوابها للزوار من مختلف أنحاء العالم مع نظام التأشيرة الإلكترونية اعتبارًا من سبتمبر 2019. يمكن للزوار الحصول على تأشيرة دخول صالحة لمدة عام واحد تخوّلهم دخول البلاد عدة مرات وتسمح لهم بالإقامة لمدة 90 يومًا كحد أقصى خلال فترة صلاحيتها. ويمكن استخدام هذه التأشيرة للأنشطة السياحية والعمرة (باستثناء موسم الحج)، وهي لا تشمل الأنشطة الأخرى كالدراسة.

تأشيرة السياحة السعودية

  • وجب الذكر ان شكّل نظام التأشيرة علامة فارقة فتحت أبواب المملكة العربية السعودية للسياح. يمكن للزوار من مختلف أنحاء العالم اكتشاف كرم ضيافة الشعب السعودي مع التراث العريق والثقافة النابضة بالحياة والمناطق الطبيعية الخلابة، من جبال أبها إلى شواطئ البحر الأحمر وصولاً إلى الرمال المتحركة في صحراء الربع الخالي.

اعلان مصر للطيران لتعليمات جديدة للحصول على تأشيرة السياحة عند الوصول للمملكة العربية السعودية

  • بناءً على التعليمات الصادرة من السلطات السعودية المختصة فقد تقرر بدءاً من الخميس الموافق ٢٢ سبتمبر الجارى إتاحة الحصول على تأشيرة السياحة عند الوصول لأحد مطارات المملكة العربية السعودية لحاملي الإقامات الدائمة أو التأشيرات السياحية والتجارية للولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي (شنجن) وذلك بشرط أن تكون التأشيرة متعددة و سارية وتم استخدامها مرة واحدة على الأقل في الدخول للدولة المانحة للتأشيرة.
  • ويشمل ذلك الأقارب المرافقين من الدرجة الأولى (الزوج / الزوجة - الوالدين - الأبناء) طبقا لما يلي:

- سن الدخول للأبناء في مطار الدمام تحت 21 سنة.

- سن الدخول للأبناء في مطارات الرياض - جدة - المدينة - القصيم تحت 18 سنة.