التخطي إلى المحتوى
تساعد الوظيفة الجديدة لجهاز iPhone 14 الأشخاص في حالة الخطر
iPhone 14 الجديد

مع إطلاق هاتفها الجديد ، أعلنت شركة آبل أن هاتفها الجديد iPhone 14 هو أول هاتف ذكي على مستوى المستهلك مزود بخاصية الاتصال عبر الأقمار الصناعية لخدمات الطوارئ. قال موقع ماشابل إن صانع iPhone قد أعلن يوم الأربعاء الماضي عن ميزة جديدة كليًا لجهاز iPhone 14 الجديد ، وهي مكالمات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية SOS.

يمكنك الاتصال بخدمات الطوارئ في أي مكان في العالم :

أضافت أن مالكي هواتف iPhone 14 الجديدة يمكنهم بشكل أساسي الاتصال بخدمات الطوارئ في أي مكان في العالم ، بغض النظر عما إذا كان لديهم اتصال بالإنترنت أو اتصال خلوي.

وأشارت إلى أنه لكي تعمل هذه الخدمة ، سيتعين على المستخدم بشكل أساسي توجيه جهاز iPhone الخاص به إلى الموقع الدقيق للقمر الصناعي الذي يمر فوقها.

يوجهك الهاتف إلى القمر الصناعي :

أوضحت Apple أيضًا أن هذه الخدمة كانت تتطلب سابقًا هوائيًا ضخمًا ، ومن الواضح أن البشر لا يمكنهم رؤية الأقمار الصناعية تطير في الفضاء بالعين المجردة ، ولكن هذا هو المكان الذي يتدخل فيه iPhone 14 ، حيث يخبر الجهاز المستخدمين أين يأخذون iPhone و مكان نقله إذا لزم الأمر ، يتيح iPhone 14 أيضًا للمستخدمين مشاركة موقعهم عبر الأقمار الصناعية أيضًا ، وهذه الميزة مخصصة لحالات الطوارئ فقط.

تدرك Apple أنه حتى مع القدرة على الاتصال بالأقمار الصناعية ، قد تظهر مشاكل أخرى ، لكن الشركة لديها بالفعل حلول لهذه المشاكل.

توفر الميزة أيضًا للمستخدم مطالبات ، وهي في الأساس سلسلة من الأسئلة متعددة الخيارات حول حالة الطوارئ التي يواجهها المستخدم ، لإرسال هذه الرسائل بسرعة. إذا لم يقبل أقرب مزود خدمة طوارئ الرسائل النصية ، فإن Apple لديها إعادة توجيه تم إنشاء المراكز للاتصال بهؤلاء البائعين بمحتوى رسالتك.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .