تردد قناة بداية
تردد قناة بداية

إشارة تردد قناة بداية 2020 الجديد على قمر نايل سات الناقلة برنامج زد رصيدك السعودية بعد عودة قناة بداية الفضائية

قناة بداية السعودية يمكن القول بأنها واحدة من القنوات العربية التي حققت أعلى نسب مشاهدة في دول الخليج بشكل عام وبالسعودية بشكل خاص، والسبب الرئيسي وراء ذلك هو البرنامج الشهير زد رصيدك، وفيما يلي نستعرض كافة المعلومات عنها بالإضافة إلى تردد قناة بداية الجديد.

نبذة عن قناة بداية السعودية

  • تاريخ البث الأول: يونيو 2005.
  • نوع القناة: برامج منوعة.
  • البلد: السعودية.
  • مقر القناة: الرياض.
  • المالك: عبد العزيز العُريفي.

هي قناة سعودية تخصصت في عرض البرامج التلفزيونية الواقعية، وهي تعد أيضاً من القنوات السعودية الشهيرة التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة، وهي أيضاً تقوم بالبث من خلال الأقمار النايل سات، والعرب سات، والجدير بالذكر أن القناة تعرضت للغلق والإيقاف العديد من المرات، ويرجع ذلك بسبب مخالفتها لبعض من قوانين البث وخاصة ببرنامج "زد رصيدك"، ولكن يتم إعادة البث نظراً لطلبات محبى ومتابعي القناة مرة أخرى.

برنامج زد رصيدك أشهر برامج قناة بداية

يمكن القول أن هذا البرنامج هو السبب وراء حصول القناة على نسب مشاهدة عديدة، وعد ارتفاع تلك النسبة احتلت قناة بداية المركز الثاني ضمن القنوات العربية من ناحية عدد المشاهدات.

برامج شاشة قناة بداية

برنامج "المضياف": وهو برنامج اجتماعي يقدم حلولاً للمشكلات المختلفة التي يمكن أن يتعرض لها الأشخاص خلال يومهم، وهو من تقديم "عبد الله الشخرمي".

برنامج "ذرية كلينك": مما لاشك فيه أن البرامج الطبية تعد برامج هامة بالنسبة لملايين الأشخاص حول العالم، لهذا اهتمت إدارة القناة بإذاعة هذا البرنامج لتقديم العديد من النصائح الطبية للمشاهدين على مدار الحلقة.

برنامج "بنوتات": وهذا البرنامج هو مهتم بتعليم الأطفال العديد من الأمور الحياتية الهامة، وكيفية الاعتماد على أنفسهم، وأيضاً محاولة تعليم الأطفال طرق استخدام الوسائل التعليمية الحديثة، وهو من تقديم مجموعة من الصبايا اللاتي لا يتعدن سنهم 12 عام.

برنامج "الصيف": ويقوم مقدم البرنامج بالحديث عن جميع الأماكن السياحية والأثرية داخل المملكة، وأيضاً عرض كافة العادات والتقاليد لمعظم المدن والمناطق داخل المملكة العربية السعودية.

برنامج "زد رصيدك": وهو البرنامج الأول الذي يعُرض على شاشة بداية، ومن خلاله يتم الحديث عن كيفية تنمية المواهب الشبابية، وأيضاً التطرق إلى فتح كافة القضايا بالشارع السعودي الثقافية، الاجتماعية، السياسية.

البث المباشر لقناة بداية السعودية

تتميز القناة بأنها تقوم بالبث على مدار 24 ساعة دون توقف أو تشفير وهي قناة مجانية أيضاً لذلك يمكن متابعتها من خلال أجهزة الاستقبال، أو حتى متابعة محتوياتها عن طريق الدخول إلى موقع القناة الرسمي أو قناة اليوتيوب لمتابعة القناة.

تردد قناة بداية على النايل سات 2020

يمكن متابعة القناة عبر التردد الحديث لقناة بداية

القمر التردد معدل الترميز تصحيح الخطأ الاستقطاب
نايل سات 12054 27500 6\5 V عمودي