قناة الشرق Elsharq
قناة الشرق Elsharq

تردد قناة الشرق الفضائية Elsharq tv، والتي تعد من أشهر القنوات السياسية على الأقمار الصناعية في الوقت الحالي، وتهتم القناة بمعارضة النظام الحالي في مصر برئاسة الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، وتبث القناة من خارج مصر، كما تتبع القناة جماعة الأخوان المسلمين في مصر، وهو الحزب الذي كان يحكم البلاد قبل الإطاحة بالرئيس المصري السابق «محمد مرسي».

وخلال السطور التالية، سوف نعرض لكم التردد الخاص بقناة الشرق الفضائية، على الأقمار الصناعية المختلفة، التي يوجد عليها تردد للقناة، سواء القمر الصناعي نايل سات وهوت بيرد، سهيل سات. 

نبذة عن القناة

تم بدء بث القناة فضائيا، في عام 2014، عقب عزل الرئيس محمد مرسي، من منصبة كرئيس للجمهورية، بالإضافة إلى الإطاحة بكافة قيادات جماعة الإخوان في مصر، اعتقالهم في السجون المصرية، ولكن تمكن بعض القيادة من الفرار، والسفر إلى الخارج سواء إلى تركيا أو قطر. 

يذكر أن القناة تم بثها  للمرة الأولي، تحت شعار «الحقيقة والأمل»، وكانت في السابق تتبع رجل الأعمال «باسم خفاجي»، وبعدها تم انتقال ملكية إدارة القناة إلى رغيم حزب الغد، الأستاذ «أيمن نور»، وكانت القناة تحمل في السابق إسم (الحقيقة والأمل).

قد يهمك أيضا: تردد قناة فنون الكويتية الجديد 2021

يذكر أن القناة، قد تعرضت للتشويش على البث الخاص بها، في عام 215، وأشار بعدها رئيس القناة، عن إطلاق بث إحتياطي للقناة، وعودة بث القناة مرة أخرى، مؤكدا أن القناة تعرضت إلى عدد كبير من هجمات القرصنة.

أهم برامج قناة الشرق

  • تضم القناة عدد كبير من الإعلاميين المتميزين، والبرامج السياسية والإخبارية والحوارية، المختلفة ولعل أبرز هذه البرامج هي:
  • مع معتز: وهو البرنامج الأشهر في القناة، ويحظي بملايين المشاهدات، من المعارضين للحكم الحالي في مصر، وهو من تقديم الإعلامي المصري «معتز مطر»، حيث يعرض البرنامج كل مايحدث في الشارع المصري.
  • برنامج صباح الشرق: وهو برنامج إخباري حواري، يعرض مستجدات الأخبار في مصر والمنطقة العربية.

تردد قناة الشرق الفضائية 2021

  • نايل سات، التردد (12687) أفقي، معدل الترميز (27500)، معامل تصحيح الخطأ (5/6).
  • سهيل سات، التردد (10730) H، معدل الترميز (30000)، معامل التصحيح (3/4).
  • هوت بيرد، التردد (11471) عمودي، معدل الترميز (27500)، معامل تصحيح الخطأ (3/4).

معتز مطر عبر قناة الشرق يتساءل هل يقابل أبو تريكة لاعبي الأهلي سراً

تسأل الإعلامي المصري معتز مطر عبر برنامج التلفزيون الذي يعرض على قناة الشرق الفضائية، عن حقيقة زيارة نجم الأهلي السابق محمد أبو تريكة لفريق الكرة بالقلعة الحمراء في الدوحة، حيث يشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في دولة قطر، ورفض مجلس إدارة النادي الأهلي في وقت سابق زيارة أبو تريكة لفريق الكرة، نظرا للخلاف الحاد بين أبو تريكة ونظام الحكم الحالي في مصر.

وأشار معتز مطر عبر قناة الشرق، بأن هناك العديد من الأخبار التي تشير إلي قيام أبو تريكة بزيارة الأهلي سرا في الدوحة، من أجل تحفيز اللاعبين، ويقوم أبو تريكية بزيارة اللاعبين في فندق الإقامة بعيدا عن كاميرات الإعلام المصري، التي تترصد تحركاته ومحاولة التقرب من زملائه في النادي الأهلي، من أجل تشجيعهم.

ومن جانبه ويحاول مجلس إدارة النادي الأهلي إبعاد نفسه عن المشاكل، وإبعاد نجم الأهلي السابق محمد أبو تريكة من زيارة الفريق الأحمر، بسبب الخوف من الهجوم الذي سوف يتعرضون لهم من الاعلام المصري حال القيام بهذا الفعل.