قناة الأهلي
قناة الأهلي

تردد قناة الأهلي، وهي القناة المخصصة لعرض الأخبار والأحداث الخاصة بالقلعة الحمراء، وهي القناة الذي يبحث عنها  الملايين من عشاق القلعة الحمراء في جميع أنحاء العالم، وتقدم القناة عدد من البرامج الحوارية والاخبارية، التي تناقش كل ما يخص القلعة الحمراء، بكافة الفرق والألعاب الرياضية الخاصة بالنادي، بالإضافة إلى أخبار فريق كرة القدم على وجه الخصوص.

وتقوم قناة الأهلي، بتغطية جميع الأخبار الخاصة بفريق كرة القدم بالنادي، وهي اللعبة الشعبية الاولي في النادي، و تحرص على متابعته الفئة الأكبر من عشاق القلعة الحمراء.

وتحرص أيضاً قناة النادي الأهلي المصري البرامج الإخبارية، وكذلك البرامج الحوارية، التي تعرض أبرز مشاكل القلعة الحمراء «النادي الاهلي»، والانتدابات الجديدة للنادي، بالإضافة إلى مواعيد المباريات المقبلة لكافة الفرق الرياضية للنادي.

الجدير بالذكر أن قناة النادي الاهلي، تعد القناة الخاصة الاولى للاندية المصرية، ومؤخرا تم إطلاق «قناة الزمالك»، من قبل مجلس إدارة النادي السابق، بقيادة المستشار «مرتضى منصور»، 

برامج قناة النادي الاهلي

تضم القناة عدد كبير من البرامج الرياضية، سواء البرامج التي تغطي الألعاب الرياضية بالنادي، بالإضافة إلي البرامج الخاصة بأخبار ومشاكل فريق كرة القدم، وهذه هي أبرز البرامج على قناة القلعة الحمراء «النادي الأهلي»، وهي كالتالي:

  • ملك وكتابة: والذي يعد البرنامج الأكثر شعبية على القناة، ويقدمه مهندس الصفقات بالنادي المهندس «عدلي القيعي»1- ، ورئيس تحرير مجلة النادي الأستاذ «إبراهيم المنيسي».
  • البيت الكبير.
  • برنامج الأهلي اليوم.
  • ملوك الصالات: وهو برنامج مخصص لعرض أجدد وأخر الاخبار الخاصة بفرق الصالات بالقلعة الحمراء.
  • الكرة والجماهير.
  • المستطيل الأخضر.
  • كواليس التتش.
  • برنامج ستاد الأهلي: وهو خاص بتحليل أداء فريق كرة القدم بالنادي، قبل المباريات الهامة للفريق، سواء في بطولة الدوري المصري، وكأس مصر، أو البطولات الأفريقية.

تردد قناة الأهلي علي القمر الصناعي نايل سات 2021

  • القمر الصناعي: نايل سات NileSat.
  • إسم القناة: قناة النادي الاهلي Al Ahly TV. 
  • التردد والاستقطاب: 12341 أفقي (H).
  • معدل الترميز معامل التصحيح: 27500 - 3/4.

الجدير بالذكر، أن القناة تم إطلاق البث الأول لها، في عام 2008، وجاءت القناة بتعاون مشترك بين المركز الإعلامي للنادي، وراديو وتلفزيون العرب، ثم أطلق البث بصورة رسمية في عام 2010.

عدلي القيعي عبر قناة الأهلي يعلن دعم النادي الإسماعيلي بثنائي الشباب

أعلن الكابتن «عدلي القيعي»، مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء عبر برنامجة التلفزيوني «ملك وكتابة»، الذي يعرض على قناة النادي الاهلي، عن موافقة مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب، علي دعم النادي الإسماعيلي بإعارة الثنائي الشاب وهم زياد طارق الذي يلعب في مركز الجناح الأيمن، بالإضافة إلي اللاعب فارس طارق.

كما أعلن النادي الإسماعيلي عن التعاقد مع اللاعب أحمد العش لاعب النادي الأهلي، وهو اللاعب الذي تعاقد مع الأهلي مؤخرا قادما من نادي مالية كفر الزيات، في إطار سعي القلعة الحمراء لمساعدة النادي الإسماعيلي، في العودة مجددا إلى المسار الصحيح.

وأضاف القيعي خلال برنامج ملك وكتابة، بأن كابتن محمود الخطيب، قد أكد علي موافقة مجلس الإدارة بالكامل، على دعم الاسماعيلي بأي لاعب يريد التعاقد معه من اللاعبين الاحتياطيين في القلعة الحمراء، ولكن بشرط نجاح الإسماعيلي في الحصول على موافقة اللاعب للإنضمام إلى صفوف الدراويش.