"تحذيرات شديدة" هطول أمطار غزيرة و رياح رعدية تضرب عدة مناطق في السعودية

في مقال اليوم سوف نعرض اليكم تقرير حالة الطقس في السعودية, حيث قام المركز الوطني للارصاد في المملكة العربية السعودية بالتحذير من هطول أمطار غزيرة على المنطقة الشرقية مما يؤدي الي السيول،و هبوب رياح سطحية تؤدي الي تعكر الأجواء , وتغطي هذه الأجواء عدة مدن و منها حفر الباطن , الدمام , القطيف , حرض، سلوى، الخفجي , اليكم التفاصيل في السطور التالية .

هطول أمطار رعدية على جازان

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم من أمطار رعدية في منطقة جيزان. يصاحبها رياح السطحية ، مما يتسبب في انخفاض مدى الرؤية و تعكر الأجواء ، بما في ذلك محافظات أبو عريش ، وأحد المسارحة ، والطوال , وصبيا ، والضماد ، والحارث ، والدير بني مالك ، والدرع بني مالك. الريث ، العارضة ، العيدابي ، فيفا ، و عدة أماكن اخري .

تحذيرات مركز الوطني للأرصاد لمحافظتي الليث والقنفذة

و من الجدير بالذكر , قامت إمارة منطقة مكة المكرّمة بتصريح ان المركز الوطني للأرصاد قام بالتنبيه و التحذير من عواصف رعدية قوية و ايضا سقوط أمطار غزيرة علي محافظة الليث و ايضا محافظة القنفذة في المملكة العربية السعودية , و تابع المركز الوطني للأرصاد بأن هناك أحتمالية بنسبة كبيرة الي أستمرار هذا المناخ غدا .

تحذيرات الدفاع المدني

و تجدر الاشارة الي انه هناك أجراءات الوقاية و السلامة التي يجب علي جميع المواطنين الألتزام بها , حرصا علي سلامتهم في هذه الأجواء المضطربة , حيث قامت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية بتحذير المواطنين من الأقتراب من تجمعات المياة و اماكن انجراف السيول و السدود , و ايضا قام المركز الوطني للأرصاد السعودي بالاعلان و التنبيه بخصوص أستمرارية سقوط الأمطار الغزيرة في الرياض و ايضا عدة مدن أخري بالمملكة و منها العاصمة الرياض، الزلفي، الغاط، المجمعة، ثادق، رماح، شقراء، الدرعية، حريملاء، ضرما، مرات و الحريق، الخرج، الدلم، الرين، المزاحمية، حوطة بني تميم، الأفلاج، السليل , نتمني من الله تعالي ان يحفظكم جميعا .