بورصة الدواجن تعلن اسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 45 جنيه للكيلو بالأسواق

لقد قامت بورصة الدواجن اليوم، الثلاثاء، الموافق 13-12-2022 برصد اسعار الدواجن بالأسواق المحلية المصرية، حيث تبين حدوث اختلاف بالأسعار، ووصل سعر الكيلو الواحد من الفراخ البلدي حتى 65 جنيه مصري، بينما سجل سعر الكيلو من الفراخ الامهات البيضاء نحو 45 جنيه مصري بالسوق المحلي، وهبط سعر الكيلو من شيش طاووق وسجل 90 جنيه مصري، بينما وصلت أسعار الفراخ البانية حتى 100 جنيه مصري للكيلو الواحد.

اسعار الدواجن اليوم

وفقًا لبورصة الدواجن ، وصل سعر بط الديك الرومي إلى حوالي 79 جنيهاً إسترلينياً في تجارة اليوم ، بينما وصل كيلوغرام البط البلدي إلى السوق المحلي عند حوالي 75 جنيهاً إسترلينياً ، ارتفاعاً من 72 جنيهاً إسترلينياً ، بينما انخفضت أسعار الأرانب اليوم ، وخسرت 7 جنيهات. حيث سجل سعر الكيلوجرام نحو 70 جنيهاً ، وبدلاً من 77 جنيها وصل سعر الكيلو من الديك الرومي إلى نحو 79 جنيهاً مصرياً ، وبلغ سعر الكبدة ومخلفاتها نحو 45 جنيهاً للكيلو.

وقال أحد تجار الطيور إن الحمام لم يعد متاحًا كل يوم ، حيث وصل بسعر مرتفع يصل إلى 80 جنيهاً استرلينياً ولا يتم تسليمه إلا للعملاء عند الطلب. إلى جانب الطلب المتزايد حاليًا على الديوك الرومية البلدية ، لا يوجد طلب كبير على شراء الحمام.

أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم

و اجدر الاشارة الي انه قد أعلنت البورصة العامة للدواجن اليوم عن سعر الدجاج الأبيض. سجلت مصر نحو 39 جنيها للكيلو ، وتستهلك مصر حوالي 150 ألف طن من الدجاج الأبيض كل شهر ، وأبلغت مؤخرا عن تحقيق نحو 97٪ من الاكتفاء الذاتي. ارتفعت أسعار دواجن ساسو 2 جنيه إسترليني ، لتصل إلى حوالي 58 جنيهًا إسترلينيًا للكيلوجرام ، بينما تكلف الطيور الأم البيضاء في المزارع حوالي 25 جنيهًا إسترلينيًا أو أقل.

أسعار بورصة الدواجن منير السقا اليوم

بلغ سعر التداول اليوم في بورصة الدواجن "منير السقا" حوالي 39 جنيهاً إسترلينياً للكيلو من الكتاكيت البيضاء ، فيما يتراوح سعر الكتاكيت البيضاء بين 1 و 75 و 2 جنيهاً إسترلينياً. ويتراوح سعرها بين 2.75 و 3 جنيهات مصرية ، وقال المدير العام إنه بالنسبة للخدمات البيطرية ، يقوم بتكثيف الحملات في السوق والعمل مع استطلاعات الإمدادات من أجل التحكم المناسب في الأسعار.