أحذر مشروبات الطاقة وخطورتها على صحة الأطفال

انتشرت انواع كثيرة لمشروبات الطاقة مؤخرا , و وجب الذكر قامت وزارة التربية والتعليم مؤخرا بأصدارتحذيرا بشأن منتجات مجهولة الهوية تشكل خطرا على صحة الطلاب ، خاصة بعد تحذير مجلس إدارة المدرسة من مشروبات الطاقة التي تضر بصحة الطلاب دون سن 18. وقال المتحدث باسم وزارة التعليم ، شادي زلطا ، إنه تم فحص جميع متاجر الحلوى في الحرم الجامعي للتأكد من أنها لا تحتوي على منتجات ضارة بالطلاب ، وأن مشروبات الطاقة غير متوفرة للطلاب دون سن 18 عامًا. غير مسموح. للفئات العمرية. تتزايد المبيعات للطلاب بطرق ضارة بصحتهم.

مشروبات الطاقة

  • ان جميع مشروبات الطاقة هي مشروبات تهدف إلى تعزيز النشاط العقلي والبدني من خلال المكونات التي تحتوي على العديد من المواد ، وخاصة الكافيين ، ولا بد من البحث.
  • تحتوي مشروبات الطاقة أيضًا على كميات كبيرة من الكافيين والسكر تزيد عن الحد اليومي الموصى به ، مما قد يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم ، مما يؤدي إلى الأرق وزيادة القلق ، كما أن ارتفاع نسبة السكر في المشروبات يزيد من عدد السعرات الحرارية في الجسم ، مما يؤدي إلى غير مرغوب فيه للأطفال لأنه ليس له قيمة غذائية.
  • يذكر المركز الوطني للطب التكميلي والتكامل في الولايات المتحدة أن المجموعة التي تستهلك معظم مشروبات الطاقة تتراوح أعمارها بين 18 و 34 عامًا ، ويشرب حوالي ثلثي الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا هذه المشروبات. م بافتراض. اشرب بانتظام.
  • في دراسة سابقة نُشرت في المجلة الطبية البريطانية ، حذر الباحثون من أن الاستهلاك المتكرر لخمسة أو أكثر من مشروبات الطاقة أسبوعيًا مرتبط بتدهور الصحة العقلية والبدنية. المعاناة من الضيق المعاناة من الصداع أو اضطرابات النوم واستبعادهم من الدراسة.

أضرار مشروبات الطاقة

  • وحول اضرار مشروبات الطاقة قال الدكتور محمد المنيسي استشاري امراض الجهاز الهضمي والكبد ان اضرارها تضمنت زيادة معدل ضربات القلب والعصبية والقلق والأرق وهذه المشاكل كانت اكثر خطورة على المصابين بامراض مزمنة يمكن ان تسببها هذه المشروبات. القيء والغثيان عند الأطفال والشباب.
  • وقال في تصريح لـ "المصري اليوم" إن شرب هذا النوع من المشروبات لا ينصح به بشكل عام للأطفال والكبار لأنه لا يحتوي على أي فوائد صحية أو غذائية. بالإضافة إلى الكثير من المشروبات الصحية المفيدة مثل العصائر الطازجة حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل في القلب والإجهاد.
  • وكان وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي قد أصدر في وقت سابق دليلا إرشاديا لجميع المسؤولين التربويين لمراجعة جميع منافذ بيع المشروبات والحلويات للتلاميذ في مختلف المدارس والتي تشكل خطرا على صحة التلاميذ وتعلن عن نشر نشرة إرشادية. دورية تؤكد على عدم وجود منتجات مجهولة المنشأ. اتبع الإرشادات ذات الصلة للوزراء المعنيين لجميع إدارات التعليم على مستوى الجمهورية.