وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

تستمر المملكة العربية السعودية في مكافحة فيروس كورونا وتذليل الصعاب حتى تصبح المملكة خالية من تفشي الفيروس المستجد الذي حصد اكثر من 48 مليون اصابة في مختلف دول العالم, وفي هذه السطور ننشر لحضرات زوارنا الكرام من السعوديين والمقيمين في كافة مدن المملكة حول حصولها على لقاح كورونا الجديد التي اعلنت عنها شركة فايزر الاميركية التي اعلنت عنه مؤخراً. ...

هذا وقد توقع وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالله عسيري، حصول المملكة على لقاح كورونا قبل نهاية العام الجاري.

واكد خلال لقائه على قناة السعودية، أن المملكة ستصل إلى سلة لقاحات معتمدة عالميًّا بها كل اللقاحات التي وصلت المراحل النهائي.

واستمر في حديثة، أن المملكة وقعت عقدا للحصول على أي تجمع ينجح بالمسارات النهائية، فضلًا عن تعاقدات مباشرة مع الشركات التي وصلت إلى مستوى آمن بلقاحاتها وفق التجارب الإكلينيكية.

 

نصيحة مهمة من وزارة الصحة حول حماية الأطفال من كورونا

 

اطلقت وزارة الصحة، نصائح لأولياء الأمور، بشان حماية الأطفال من الفيروسات الخطيرة خاصة فيروس كورنا.

وقد اشار حساب «عش بصحة» التابع للوزارة، عبر تويتر، أنه «من الجميل مشاركة أطفالنا متعتهم، وتعليمهم أهمية غسل اليدين، وإتباع الممارسات الصحيحة عند العطس والكحة».

فيما كانت الصحة ذكرت في وقت سابق، أن المواطنين الملتزمين بالإجراءات الاحترازية شاركوا في مواجهة فيروس كورنا، قائلة «من قال إنك ما شاركت في مواجهة كورونا؟.. بالعكس، كان وعيك والتزامك بالاحترازات (لبس الكمامة، غسل اليدين، التباعد، تجنب المصافحة) أهم مشاركة».

واضافت الوزارة « نفسيتك مهمة لتعزيز جهازك المناعي في ظل جائحة كورونا، لنفسية جيدة حافظ على: النوم الكافي، الاسترخاء، المشي لمدة 30 دقيقة يوميا، الانشغال بعمل ما تحبه».