اليوم الأسود بتاريخ الولايات المتحدة الأمريكية تعرف عليه

سنتحدث اليوم عن أحداث 11 سبتمبر , حيث تأتي ذكرى 11 سبتمبر من كل عام حيث يتذكر الشعب الأمريكي ثاني أكبر خسارة في تاريخهم الحديث ، بعد معركة بيرل هاربور ، عندما 4 طائرات مدنية ، في عام 2001 ، بقيادة أربعة فرق من الشركات التابعة للولايات المتحدة - قاعدة ، ثلاثة كان منهم ضد أهدافهم ، أبراج التجارة العالمية ، في مانهاتن ، ومقر وزارة الدفاع الأمريكية ، البنتاغون ، والرابع الذي كان يستهدف البيت الأبيض. سقطت بعد أن تمكن ركابها من السيطرة عليها من الخاطفين وتغيير اتجاهها لكنها انفجرت وسقطت.

ذكري أحداث 11 سبتمبر

  • وأسفر هذا الحادث عن مقتل 2977 شخصاً ، فضلاً عن 19 إرهابياً من القاعدة ، وإصابة الآلاف والجرحى. غادرت الطائرات الأربع من المطارات في شمال شرق الولايات المتحدة ، اصطدمت الأولى بالبرج الشمالي لمركز التجارة العالمي ، والثانية بالبرج الجنوبي .
  • وسقط البرجان اللذان يتألفان من 110 طوابق خلال ساعة واحدة و 12 طوابق فقط. دقائق ، وتسبب الانفجار في انهيار جزئي أو كلي للعديد من المباني المجاورة. في غضون ذلك ، تحطمت الطائرة الرابعة المتجهة إلى البنتاغون والطائرة الرابعة بعد سيطرة الركاب عليها.
  • أسامة بن لادن كان رئيس العملية وتم حمايته بالانتقام من الولايات المتحدة الأمريكية لدعمها لإسرائيل ولوجود القوات الأمريكية في المملكة العربية السعودية. بعد عشر سنوات ، تمكنت الولايات المتحدة من القضاء على بن لادن في مايو 2011 ، وقتل أيمن الظواهري ، ذراعه اليمنى .
  • في يوليو من هذا العام في هجوم أمريكي بطائرة بدون طيار على إسلام أباد. أفادت تحقيقات أمريكية أن الجماعات التي نفذت الهجوم تلقت تدريبات في دروس طيران في مؤسسات أمريكية خاصة مختلفة ، ومن بينها محمد عطا ، مؤسس الفكرة ، الذي قاد أول طائرة تدخل مركز التجارة العالمي.

الخطة سكاتانا

ونتيجة لهذه الأحداث ، نفذت أمريكا "خطة سكاتانا" ، لأول مرة في تاريخها ، حيث تم إغلاق المجال الجوي وتعليق جميع الرحلات الجوية ، في جميع أنحاء البلاد ، وأعادت أمريكا أكثر من 500 رحلة جوية أتت منها. خارج البلاد. تم إغلاق سوق الأسهم الأمريكية في الفترة من 11 إلى 17 سبتمبر ، وعندما أعيد فتحه .

لقد شهد أكبر انخفاض في تاريخه الاقتصادي والمالي. بعد ذلك ، نصبت الولايات المتحدة نصبًا تذكاريًا لضحاياهم في نيويورك ، في مقر مركز التجارة العالمي ، وآخر لضحايا البنتاغون في مقاطعة أرلينغتون. لا يزال الحادي عشر من سبتمبر صفحة مظلمة في التاريخ الأمريكي.