الوزارة توضح حقيقة إجازة رأس السنة في المدارس بالمملكة العربية السعودية

قام مصدر مسؤول بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة بالرد السؤال هل الأحد هو عطلة رأس السنة الميلادية؟ وسواء أكانت الوزارة ، خاصة مع اقتراب نهاية ساعات العمل للعام الحالي ، قد أعلنت رسميًا عن مواعيد العطلات الرسمية للموظفين في الدولة وما يصاحبها من إجازة للطلبة فقد أوضحنا المرحلة التعليمية بمراحلها المختلفة ، بعد طرح العديد من الأسئلة عنه على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

إجازة رأس السنة في المدارس

بادئ ذي بدء ، في مجال التعليم ، أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الأمر ، حيث تم في الأيام القليلة الماضية تعليق الدراسات لعدة أيام بسبب تقلبات الطقس في البلاد وأكدتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. الوزارة من خلال بيان رسمي أن الأحد 1 يناير 2023 ليس عطلة رسمية. للطلاب في مختلف مدارس المملكة واستمرار التعليم المدرسي داخل المدارس في ذلك اليوم كما هو ، وفي حالة تعرض مدن المملكة لأمطار غزيرة أو تغيرات جوية قاسية فمن الواضح أن الوزارة ستعلق دراسات لحماية صحة وسلامة الطلاب وجميع العاملين في المؤسسات والمؤسسات التعليمية.

حقيقة يوم الأحد عطلة رسمية للموظفين

وفي السياق ذاته ، أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ما إذا كان أول أيام العام الجديد هو عطلة رسمية أم لا ، حيث أكدت أن يوم الأحد الموافق 1 يناير 2023 هو يوم عمل عادي لجميع المدن العمالية. في المملكة ، وأنه لن يكون هناك عطلة رسمية سواء في القطاع الخاص أو العام ، وأنه سيكون يوم عمل عادي دون أي إزعاج للعاملين والموظفين بشكل عام ، حيث أوضحت أن هناك عطلات رسمية في بداية من الجميع سنويًا ، من خلال بيان رسمي ، سيتم منح الموظفين إجازة معلنة رسميًا في حال حدوث تقلبات جوية قاسية حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

الإجازات الرسمية في المملكة

  • اولا عيد الفطر المبارك.
  • وأجازة عيد الأضحى المبارك.
  • وبالإضافة إلى أجازة اليوم الوطني السعودي.
  • ويوم التأسيس السعودي.
أسئلة متداولة

هل يوم الأحد عطلة رسمية للموظفين ؟

أكدت الوزارة أن يوم الأحد الموافق 1 يناير 2023 دوام عادي للموظفين في كافة مدن المملكة، ولن تكون هناك عطلة رسمية سواء في القطاع الخاص أو القطاع العام،

هل يوم الاحد إجازة رأس السنة في السعودية؟

كدت الوزارة من خلال بيان رسمي لها أن يوم الأحد الموافق الأول من شهر يناير 2023 ليس عطلة رسمية للطلاب بمدارس المملكة المختلفة .

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن