الهيئة العامة النقل تعلن البدء في تطبيق الوثيقة للمرخصين في نشاط نقل بضائع مواد البناء والمعادن

صرحت الهيئة العامة للمواصلات في المملكة عن بدء تطبيق المستندات لحاملي التراخيص في أنشطة نقل مواد البناء والمعادن ، وقد حددت الهيئة هذا الموعد للسماح لسائقي شاحنات النقل على الطريق بتعديل الشروط. للحصول على المستندات من خلال النقل بوابة السلطة ، وتفاصيل الحصول على وثائق النقل ، وبدء طلبات العمل لتحسين سلامة النقل وهذه الشاحنات على الطريق من خلال التواصل مع السلطات تعرف على ميزات التتبع في. الاتصال بالجهات عبر اتصال الخدمة الإلكترونية السريع. التفاصيل أدناه.

البدء في تطبيق الوثيقة للمرخصين في نشاط نقل مواد البناء

أعلنت وزارة النقل في وقت سابق أن الوثيقة ستتاح للسائقين المشاركين في تشغيل الشاحنات التي تنقل مواد البناء والتعدين المنقولة من عمليات التعدين أو المحاجر. يتيح هذا المستند إمكانية ضمان السلامة على الطريق وتحسين جودة الخدمات بفضل البيانات الموجودة في الشاحنة. بدأ تطبيق وثائق النقل في 11 ديسمبر الموافق 18 جمادى الأول 1444 هـ.

مميزات الوثيقة للمرخصين في نشاط نقل مواد البناء

تعد وثيقة العاملين في نشاط نقل المواد منها مواد البناء والتعدين من الأدوات الهامة التي وفرتها الهيئة العامة للنقل من خلال بوابة نقل والتي تقدم العديد من المزايا منها:

  • تحتوي الوثيقة على كافة بيانات الشاحنة والبضاعة التي يتم نقلها.
  • كذلك تحتوي على بيانات المرسل والمرسل إليه.
  • كما تحتوي على جدول الرحلة والمنقولات، وتفاصيل الأجور.
  • ربط كافة المنشآت بالهيئة العامة للنقل وبوابة نقل.
  • الهدف من هذه الوثيقة هو ضبط ومراقبة جودة الخدمات.

أهداف وثيقة النقل

من الجدير بالذكر تهدف الهيئة العامة للمواصلات إلى ضمان حقوق جميع الأطراف في عملية النقل من خلال إصدار مستندات النقل لجميع العاملين المرخص لهم في مجال نقل مواد البناء والتعدين. يسمح هذا للمستلم بتحديد معلومات الشحن والتحقق منها إلكترونيًا. تحسين الأمن والسلامة التشغيلية. التكامل الفني والاعتماد المتبادل بين أصحاب المصلحة في مجال النقل. تشجيع أتمتة عمليات الوكالة وتقديم الخدمات بطريقة بسيطة ومريحة للجميع.