المملكة العربية السعودية تتقدم ثمان مراتب في تقرير المواهب العالمي 2022

من بين 63 دولة الأكثر تنافسية في العالم ، صعدت المملكة العربية السعودية ثمانية مراكز في تقرير المواهب العالمي الذي نشره المعهد الدولي للإدارة العامة والتنمية ومركز التنافسية الدولية ، والذي افتتح المؤتمر العالمي للمواهب. يوم السبت 10 ديسمبر ، الحدث الذي يهدف إلى جمع المواهب من جميع أنحاء العالم للعمل مع الشباب السعودي وإنشاء منصة للمواهب ، سيجمع مشاركين من أكثر من 30 دولة ومن جميع أنحاء العالم. نتعلم لأن أكثر من 100 موهوب شارك الطلاب. يتم عرض اجتماعات المواهب وترتيبات المملكة بالتفصيل أدناه.

السعودية تتقدم ثمان مراتب في تقرير المواهب العالمي

و في ظل مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للتبرعات والإبداع ، تعمل المملكة مع المؤسسات العامة في المملكة لجمع الموهوبين من جميع أنحاء العالم في منصة واحدة. نعمل على مواجهة تحديات المستقبل وإيجاد حلول مبتكرة في جميع المجالات. وبذلك حصلت المملكة العربية السعودية على ثماني مراتب من حيث الموهبة بفضل المعهد الدولي للإدارة العامة والتنمية ومركز تصنيف التنافسية العلمية.

وتجدر الاشارة الي انه تحتل المرتبة 30 من بين 63 دولة الأكثر تنافسية في العالم. بالإضافة إلى تحسين مكانة المملكة في العديد من المجالات الأخرى.

ثلاث محاور يقيسها تقرير مركز التنافسية العالمي

تمكنت المملكة من تحسين تصنيفاتها في ثلاثة محاور رئيسية حسب قياس مركز التنافسية العالمي ، بما في ذلك المحور الجاهز حيث صعدت المملكة مرتبة واحدة من 42 إلى 41. بعد ذلك ، على محور الاستثمار والتنمية ، تراجعت المملكة العربية السعودية من المرتبة 37 إلى المرتبة الأولى ، المرتبة الثانية والثلاثين. كما احتلت المملكة المرتبة العاشرة في عدة مؤشرات ، بما في ذلك تكلفة المعيشة. مهارات العمال الأجانب. كما حصل على المرتبة الثامنة في الخبرة الدولية. المركز التاسع في دبلوم التدريب.

المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع

و في هذا الصدد , انعقد المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع يوم السبت 10 ديسمبر. يستمر المؤتمر أربعة أيام ويسعى إلى معالجة العديد من القضايا المتعلقة بالموهبة والإبداع ، وتوفير الطاقة الإبداعية والخبرة اللازمة لتطوير المواهب وربط الموهوبين. أينما.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن