التخطي إلى المحتوى
أضخم 10 مشاريع سياحية قيد الإنشاء في السعودية
المشاريع السياحية في السعودية

سنشرح لكم في مقالنا اليوم أكبر 10 مشاريع قيد الإنشاء حالياً في المملكة العربية السعودية ، حيث تعمل المملكة العربية السعودية على سلسلة من المشاريع السياحية والترفيهية الطموحة ، سعياً منها لتعزيز الاقتصاد. للنمو وخلق فرص عمل جديدة ، فضلاً عن المساهمة في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030. فيما يلي لمحة عامة عن أكبر المشاريع السياحية قيد الإنشاء في المملكة العربية السعودية.

مشاريع سياحية قيد الإنشاء في السعودية:

1. مشروع تروجينا

-ستكون تروجينو وجهة عالمية ذات جودة عالية ، تجمع بين المناظر الطبيعية والمنتجعات ، وتقدم تجارب فريدة من نوعها. ستشتمل الوجهة على ست مناطق تطوير متميزة تركز على التجارب الشخصية التي تمزج بين الواقع الافتراضي والابتكارات المعمارية والهندسية. تروجينا هي جزء من مخطط نيوم الإقليمي ، وتقع على بعد 50 كيلومترًا من ساحل خليج العقبة ، وتتراوح ارتفاعاتها من 1500 متر إلى 2600 متر وتبلغ مساحتها حوالي 60 كيلومترًا مربعًا.

2. مشروع البحر الأحمر

-يعد مشروع سياحة البحر الأحمر السعودي ، أحد المشاريع التي يدعمها صندوق الاستثمارات العامة ، أحد الوجهات الساحلية الرئيسية. يقع المشروع على مساحة تزيد عن 28000 كيلومتر مربع من الأراضي والمياه النقية الصافية ويضم أرخبيلًا شاسعًا يضم أكثر من 90 جزيرة ، وسيضع المشروع معايير جديدة في السياحة المتجددة والتنمية المستدامة ، مما يخلق تجارب سفر فريدة.
-تضم الوجهة أيضًا الوديان الجبلية والبراكين النائمة والثقافة القديمة والمواقع التراثية. سيشمل مشروع البحر الأحمر الفنادق والعقارات السكنية والمرافق الترفيهية والمشاريع الترفيهية.
-يُظهر مشروع البحر الأحمر الإمكانات الغنية للمملكة العربية السعودية للعالم ويفتح فرصًا اقتصادية وثقافية واجتماعية جديدة.
-يهدف المشروع إلى خلق فرص جديدة لقطاع السياحة في المملكة العربية السعودية ، والمساهمة في نمو اقتصاد المملكة وتمكين الشباب في المملكة.

3. مشروع بوابة الدرعية

-ستعرض مدينة الدرعية التاريخية ، التي تم تجديدها لتكون العاصمة الثقافية للمملكة العربية السعودية ، أكثر من 300 عام من الثقافة والتاريخ الأصليين للمملكة ، وتقدم تجارب تراثية فريدة وملهمة وفرصًا تعليمية وثقافية ومعيشة سكنية عالمية المستوى. .
-تقع الدرعية على بعد 20 دقيقة فقط شمال غرب وسط مدينة الرياض ، وسيتم تحويلها إلى واحدة من الوجهات الرائدة في العالم في مجال الثقافة والتراث والضيافة وتجارة التجزئة والتعليم ، لتصبح واحدة من أكبر أماكن الاجتماعات في العالم.
-من خلال الجمع بين التصميم المعماري النجدي التقليدي والعمران الجديد ، ستحتفل الدرعية بالتراث الغني للوجهة وتكشف عن أصول المملكة العربية السعودية الحديثة والقيم الروحية المتجذرة فيها.
بموجب تفويض هيئة تطوير بوابة الدرعية ، يساهم المشروع في رؤية 2030 ، بهدف الوصول إلى 27 مليون زائر محلي ودولي بحلول عام 2030.

4.مشروع القدية

-ستكون وجهة رائدة تقدم تجارب غامرة غير مسبوقة ، وكلها متكاملة على نطاق لم يسبق له مثيل من قبل.
تماشيًا مع جهود رؤية 2030 لتحسين عروض الترفيه والثقافة والسياحة في المملكة العربية السعودية ، فإنها ترتكز على خمسة محاور رئيسية: الحدائق والمعالم السياحية ، الرياضة والعافية ، التنقل ، الفنون والثقافة ، الطبيعة والبيئة.
-كمبدأ أساسي في رؤية 2030 ، لدى القدية هدف اقتصادي واجتماعي مزدوج: المساهمة في تعزيز التنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية من خلال تعزيز انفتاح المملكة على العالم.

5. مشروع السودة للتطوير

-في منطقة عسير، موطن أعلى قمة في المملكة العربية السعودية على ارتفاع 3015 مترًا فوق مستوى سطح البحر، تتميز منطقة السودة الجبلية بدرجات حرارة معتدلة على مدار السنة وهي وجهة شهيرة لسوق السياحة المحلية.
-سوف تقود شركة تطوير السودة تطوير وجهة جبلية فاخرة توفر تجارب ثقافية متنوعة وغامرة وتحتفي بالأصول الطبيعية. ستوفر وجهة الزائر الجديدة هذه مجموعة من الفرص الاستثمارية للأطراف المحلية والدولية , و تعد شركة تطوير السودة جزءًا لا يتجزأ من مساهمة صندوق الاستثمارات العامة في أهداف رؤية 2030 لتعزيز وتطوير قطاعات جديدة في المملكة بما في ذلك السياحة والترفيه.

6. مشروع إعادة إحياء جدة التاريخية

يهدف مشروع "إعادة إحياء جدة التاريخية" إلى تطوير المجال المعيشي في المنطقة لتكون مركزاً جاذباً للأعمال وللمشاريع الثقافية، ومقصداً رئيسًا لروّاد الأعمال.

7. أمالا

-صُممت أمالا لتطوير ورفع مستوى أفضل ما في السفر ، وتقع على طول الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية ، وهي وجهة عالمية فائقة الفخامة تركز على الرحلات الشخصية التحويلية المستوحاة من العافية والفن والثقافة ونقاء البحر الأحمر.
-مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة ومساهم رئيسي في رؤية 2030 ، ستضع Amaala معايير جديدة في الصحة والعافية. تستند أمالا إلى رؤية 2030 وهي مصممة للبناء على أعظم نقاط القوة في المملكة وإبرازها. تساعد أمالا على خلق اقتصاد أكثر استدامة من خلال تطوير السياحة الجديدة ، والرفاهية والتجارب الثقافية للمواطنين السعوديين والزوار من جميع أنحاء العالم.
-تغطي هذه الوجهة الممتدة على مدار العام مساحة 4،155 كيلومترًا مربعًا ، وستوفر 3000 غرفة فندقية في حوالي 25 فندقًا ، بالإضافة إلى الفيلات السكنية الخاصة والشقق والمنازل ، جنبًا إلى جنب مع متاجر التجزئة الراقية والمطاعم والصحة واللياقة البدنية. والمرافق الترفيهية.

8. ذا ريج

يمتد هذا المشروع السياحي الترفيهي على مساحة تفوق الـ 150 ألف متر مربع، حيث يمزج بين خيارات متنوعة للضيافة والإقامة والمغامرة والتجارب الرياضية البحرية. ويعد مشروع ذا ريج أحدث مشاريع الصندوق في قطاعي السياحة والترفيه.

9. ذا لاين

يعدّ مشروع مدينة "ذا لاين" في نيوم نموذجًا حضاريًا لما يمكن أن تكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلًا. وستضم مدينة "ذا لاين" مجتمعات إدراكية مترابطة ومعززة بالذكاء الاصطناعي على امتداد 170 كم ضمن بيئة خالية من الضوضاء أو التلوث.

10. أوكساجون

و أخيرا , تمثل أوكساجون المحرك الاقتصادي والصناعي لنيوم، وكان الهدف من هذه المدينة أن تكون متفردة لا تشبه سواها على وجه الأرض، وأن تكون موطناً للشركات والمؤسسات الطموحة الواعدة والعائلات التي تتطلع إلى معيشة استثنائية، وتفتح آفاقاً لم يسبق لها مثيل نحو مستقبل نقي وصحي.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .