المركز الوطني للأرصاد يعلن عن توقعات حالة الطقس في المملكة خلال الأسبوع

تحذيرات جديدة من المركز الوطني للأرصاد حول حالة الطقس في المملكة هذا الأسبوع ابتداءً من الأحد إلى الجمعة ، ونتيجة لهذه التحذيرات قامت وزارة التربية والتعليم بتعليق الدراسات في بعض المناطق المعرضة للأمطار الغزيرة والمركز الوطني للأرصاد الجوية. وتتوقع الأرصاد الجوية أنه في بعض المناطق ستكون هناك أمطار غزيرة بالإضافة إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في مناطق أخرى ، وفي بعض المناطق والارتفاعات ، تمت الإشارة إلى احتمال تساقط الثلوج وفي بعض المناطق استمرار هطول الأمطار مع هذا الجو ، مما يستدعي الحذر والحذر من قبل الجهات الرسمية حيث يتم إصدار إنذارات على مدار 24 ساعة في اليوم ، سنتعرف على أهم حالة الطقس التي أعلن عنها المركز الوطني للأرصاد في مناطق مختلفة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

المركز الوطني للأرصاد

قام المركز الوطني للأرصاد بالاعلان عن التوقعات الجوية في بعض مناطق المملكة والتي يكون من أهم ظواهرها شدة هطول الأمطار على تلك المناطق، مع استمرارها خلال هذا الأسبوع.

  • اولا جريان السيول في بعض المناطق وخاصة في مكة المكرمة والقصيم وبعض من المنطقة الشرقية والحدود الشمالية.
  • وكذلك أعلن المركز عن هطول الأمطار من متوسطة الى غزيرة في بعض الأماكن مثل عسير وبعض أجزاء من الرياض.
  • وأشار المركز الى تساقط الثلوج على بعض المرتفعات ومنها تبوك والحدود الشمالية.
  • وبالإضافة لاستمرار سقوط الأمطار بشكل متوسط، سوف نتعرف على بعض من هذه المناطق بالتحديد والحالة الجويه بها.

المناطق المتأثره بسقوط الأمطار

تشمل المناطق المتضررة من الأمطار المعتدلة إلى الغزيرة بالإضافة إلى السيول من الأحد إلى الأربعاء مكة المكرمة والباحة والمدينة المنورة والقصيم والمناطق الشرقية في حفر الباطن والخفجي والشرقية. الحدود الشمالية بعرعر وطريف. أيضا في مناطق الجوف وحائل وتبوك والرياض ، مع احتمال تيارات برد وهواء. كما تشمل المظاهر الطبيعية المصاحبة لهذا الطقس نشاط الرياح الصاعدة الترابية ، وانخفاض الرؤية الأفقية ، وارتفاع الأمواج في المدن الساحلية ، وتساقط الأمطار مع تساقط الثلوج على مرتفعات تبوك وأجزاء من منطقتي الجوف والدن من الحدود الشمالية وأمطار. تستمر وستكون معتدلة إلى ثقيلة حتى يوم الخميس.