المركز الوطني للأرصاد يتوقع هطول امطار السعودية اليوم وتستمر ليوم الجمعة

للمركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية تغطية إدارية لمناطق محدودة في الأجزاء الشرقية والشمالية من مدينة الرياض بما في ذلك المنطقة الشمالية الشرقية التي أعلنت عن هطول الأمطار في المملكة العربية السعودية اليوم ، وكان هذا المطر خفيفًا في البداية وبعد ذلك أصبح متوسطًا ، ويصاحب هذا المطر أحياناً رعد.

امطار السعودية اليوم

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية أن معظم أجزاء المملكة العربية السعودية ستشهد هطول أمطار ، ومن المتوقع أن تنخفض احتمالية هطول الأمطار في معظم هذه المواقع اعتبارًا من ظهر يوم الخميس الموافق 15 ديسمبر 2022. ثم يستأنف النشاط الغائم في أجزاء معينة من المرتفعات ، وفي ساعات الظهيرة والمساء فوق جازان وأروبا وتهامة وعسير ، تصاحب هذه السحب زخات من المطر مع عدة عواصف رعدية تزداد غزارة في بعض الأحيان.

انخفاض في درجات الحرارة

كما تظهر خرائط الطقس انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة في معظم أنحاء المملكة ، خاصةً درجات الحرارة الصغرى المنخفضة ، حيث تتمتع بعض المناطق عمومًا بطقس مستقر وممتع خلال النهار ، حيث يسود الطقس البارد نسبيًا في الليل في معظم المناطق. المرتفعات الشمالية والجنوبية الغربية باردة وضبابية. جزء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وخيل وحفر الباطن.

أماكن هطول الأمطار

و في هذا الصدد , توقع المركز الوطني للطقس استمرار هطول الأمطار حتى يوم الجمعة ، منتشرة على مناطق محدودة في الشمال الشرقي ، مع زيادة السحب في فترة ما بعد الظهر والمساء في تلك المناطق (الارتفاع فوق الباحة وجازان وعسير) ، كما تتوزع على بعض المرتفعات. من مكة المكرمة وخاصة الجنوب منها. تصاحب السحب تقلبات هطول الأمطار وغالبًا ما تكون مصحوبة برعد.

كما ستسجل هذه المناطق (القصيم والمنطقة الشرقية والرياض وهيل ومعظم محافظات منطقة الحدود الشمالية درجات حرارة دنيا تتراوح بين 6 و 12 درجة مئوية من يوم غد وحتى مطلع الأسبوع المقبل).