أحتفال المتحف المصري بمرور 120 عامًا على افتتاحه

اليوم هو أحتفال المتحف المصري بمرور 120 عامًا على افتتاحه , يحل اليوم 15 نوفمبر ذكرى مرور 120 عامًا على افتتاح المتحف المصري بالتحرير. لذلك ننشر أسعار تذاكر المتحف والتي شملت سعر تذكرة دخول المواطن المصري 30 جنية مصري أما عن الطالب المصري 10 جنيهات , وتضمنت تذكرة دخول الزائر الأجنبي 200 جنيه مصري، أما عن الطالب الأجنبي 100 جنيه مصري ومواعيد الزيارة من 9 صباحا حتى 5 مساء.

مدير عام المتحف المصري

  • من الجدير بالذكر أعلن صباح عبد الرازق ، مدير عام المتحف المصري بالتحرير ، أن المتحف يحتفل بعيده الـ 120 ، مع افتتاح العديد من المتاحف الأخرى ، مؤكدا على ضرورة أن يظل متاحا للزوار ، ويؤكد أنه تم طيه على أفضل وجه. الأساليب العالمية وتحتوي على العديد من القطع الجميلة لإحياء ذكرى. رأس ملكة فرعون جميلة بجانبها مصنوعة من الذهب.
  • وأوضح المدير التنفيذي للمتحف أنه بمناسبة الذكرى الـ 120 لتأسيس المتحف ، سيرافق أمين المتحف المصريين في جولة مجانية بصحبة مرشد في غرف المتحف ، لتسليط الضوء على أبرز الشخصيات فيه. القطع الأثرية فيه.

خطة وزارة السياحة والآثار

  • وضعت وزارة السياحة والآثار خطة متكاملة لتطوير المتحف وترميمه بما يتناسب مع قيمته الأثرية والتاريخية ، ليس كمجموعة فحسب ، بل كمعلم أثري أيضًا. تم وضع خطة تطوير المتحف المصري من قبل تحالف من خمسة من أهم المتاحف في العالم: المتحف المصري في تورين بإيطاليا ، ومتحف اللوفر في فرنسا ، والمتحف البريطاني في إنجلترا ، والمتحف المصري في برلين ، وحقل الأرز. بالإضافة إلى المتحف الأثري الوطني في ليدن بهولندا ، والمعهد الفرنسي للآثار الشرقية ، والمكتب الاتحادي للتخطيط المعماري والمكاني ، والمعهد المركزي للآثار ، فقد تعاونا ضمن هذا التحالف لوضع رؤية استراتيجية للمشروع. عملنا مع اللجنة العلمية المصرية لتطوير سيناريو إنشاء المتحف المصري.
  • تم تنفيذ مشروع تطوير وإحياء متحف الآثار المصرية وفقًا للوثائق والخرائط والمخططات الأصلية للمتحف الموقعة من المهندس الفرنسي مارسيل دورنيون ، محققًا شكله الأصلي. نظم المتحف المصري بالتحرير معرض المجموعة للعديد من القطع الأثرية لتسليط الضوء عليها وعرض أعمالها الفنية ، بما في ذلك تماثيل خوفو وخفرع ومنقرع ، ولوحتين لأوز ميدوم. يظهر الملك دزوسر أيضًا لأول مرة بجوار لوحة زرقاء على شكل قيشاني على جانب الممر أسفل هرم سقارة المدرج ، وقد استغرقت هذه اللوحة حوالي شهر حتى تكتمل. بالإضافة إلى ذلك ، بعد تطوير الإضاءة والبطاقات التوضيحية والنصوص لمعرض المتحف لعرض تحف كنوز تانيس ، تم افتتاح غرفتين من كنوز تانيس. كما تم تطوير قاعة حياة علوي اليومية رقم 34 بالتعاون مع السفارة الأسترالية في القاهرة.