تمثيل القدرات الإنتاجية لـ بنج الأسنان 5 ملايين خرطوشة شهريًا بزيادة 2 مليون

وجب الذكر ان رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي يراجع د. تيمار عصام رئيس الهيئة المصرية للأدوية ، حول جهود توفير الأدوية الحيوية ، والحفاظ على استقرار سوق الدواء في مصر ، ومعالجة توطين الأدوية. الصناعة ، وخفض فواتير الاستيراد وفتح آفاق التصدير حسب توجيهات القيادة السياسية , اليكم التفاصيل في السطور الأتية .

الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية

  • و في هذا الصدد صرح رئيس الوزراء أن توطين صناعة الأدوية المهمة للغاية هو أحد الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية لدعم قطاع الرعاية الصحية وتلبية احتياجات مواطنيها. الحد من واردات السلع ، خاصة مع المعوقات المتلاحقة التي يشهدها العالم في سلاسل التوريد.
  • و تجدر الاشارة الي انه قد قام الدكتور تامر عصام ، في إطار المساعدة التي تمنحها وكالة الأدوية المصرية بصلاحية إدارة الطاقة الإنتاجية لشركة الإسكندرية للأدوية والأدوية ، بزيادة توافر "تخدير الأسنان" الموضعي ، وذلك من خلال ذكرت الجهود المبذولة لزيادة طاقتها الإنتاجية ، أن الصناعات الكيماوية ، وهي شركة تابعة للشركة القابضة للأدوية والأجهزة الطبية ، زادت من 1.5 مليون إلى 3.5 مليون خرطوشة شهريًا. هذا هو أكثر من 100٪ زيادة من الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة.

وكالة الأدوية المصرية

  • وأشار عصام إلى أن وكالة الأدوية المصرية اتخذت عددًا من الخطوات لضمان استمرارية عملية التصنيع بالشركة منذ أوائل عام 2022. لتوفير خط إنتاج جديد يضاعف الطاقة الإنتاجية لشركة Bing ، توقع الإسكندرية اتفاقية مع شركة "Bosch" الألمانية لتوفير خط إنتاج جديد بطاقة شهرية تقارب 2 مليون خرطوشة.
  • كما أكد رئيس الهيئة الصيدلانية من خلال التقرير أن الخط الجديد قد تم تسليمه إلى ميناء الإسكندرية في الربع الثالث من عام 2022 ، كما أن الهيئة على اتصال بالجهات ذات الصلة لوضع إجراءات الشحن والإفراج عن المستحضرات الصيدلانية. الآلات الجديدة. وقال عصام إن هذه الجهود ستؤدي إلى عملية إخراج الماكينة من الميناء وتسليمها للشركة في 5 أكتوبر 2022 ، على أن تنتهي إجراءات التركيب والتشغيل بحلول منتصف نوفمبر.
  • وفي هذا الصدد ، ألمح الدكتور تامر عصام في تقرير إلى أن الخط الجديد من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في الربع الأول من عام 2023. وقد بدأت بالفعل دراسات المعايرة والكفاءة للخطوط وتجري السلطات متابعة يومية. لإزالة العوائق التي قد تؤثر على خطة تشغيل الخط الجديد.
  • و ختاما لمقالنا بناءً على ما سبق ، يتوقع عصام أن إجمالي الطاقة الإنتاجية للسوق المصري بأكمله يمثل حاليًا حوالي 5 ملايين خرطوشة شهريًا ، وأن الاستهلاك الشهري للمخدرات في السوق المحلي يبلغ حوالي 3 ملايين خرطوشة شهريًا ، ليصل إلى 4 لقد أكدت الذي - التي مليون.