أحذري أنتشار الفيروس المخلوي التنفسي ينتشر بين الأطفال

في البداية نحب ان نحذرمن الفيروس المخلوي التنفسي , حيث انه ينتشر بين أطفال مصر والأطباء يناشدون بعدم الذهاب للمدرسة , الفيروس المخلوي التنفسي، انتشرت عدوى الفيروس المخلوي التنفسي خلال الفترة الأخيرة لدى العديد من الأطفال في مصر بمختلف الأعمار، وأعرب الكثير من أولياء الأمور تخوفهم من «دور برد» يصيب الأطفال، والذى لا ينتهي بمنحهم العلاج المعتاد عليه في دور البرد في مثل هذه الحالة, أليكم التفاصيل في السطور التالية .

الفيروس المخلوى التنفسى:

من الجدير بالذكر يعتبر الفيروس المخلوي التنفسي، هو مجموعة من الفيروسات المخاطية التي من الممكن أن تسبب في بعض الحالات، التهابات شديدة في الجهاز التنفسي والتى تتسلل إلى الجهاز التنفسي عند الأطفال والأشخاص البالغين , وسوف نعرض لكم أعزائي القراء تفاصيل الفيروس المخلوى التنفسى المنتشر بين الأطفال في مصر بمختلف الأعمار:

الأعمار التي يصيبها الفيروس المخلوى التنفسى:

و بالنسبة لالأعمار التي يصيبها الفيروس المخلوى التنفسى الفيروس المخلوى التنفسى لن يصيب الأطفال فقط ولكنه في الحقيقة يصيب أعمار مختلفة وهما كالتالى:

  • يصيب الفيروس المخلوى التنفسى، الأطفال الأقل من عامين.

  • يصيب الفيروس المخلوى التنفسى، من هم في الثالثة وما فوق.

  • ويمكن أن يصيب الفيروس المخلوى التنفسى، الأشخاص البالغين أيضا.

أعراض الفيروس المخلوي التنفسي:

الفيروس المخلوى التنفسى يشمل العديد من الأعراض التي تظهر على المصاب، حيث تتشابه اعراضه كثيرا مع نزلة البرد وتظهر على المصاب من بعد الإصابة بـ 4 إلى 5 أيام، زهى كالتالى:

  1. السعال الجاف.

  2. الحمى الخفيفة.

  3. ضيق التنفس.

  4. التهاب الحلق.

  5. العطس.

إستمرار الإصابة بالفيروس المخلوى التنفسى:

و في هذا السياق , تستمر الإصابة بمرض الفيروس المخلوى التنفسى، لمدة أسبوعين وفي بعض الحالات الحادة يضطر المصاب إلى الذهاب إلى المستشفى , هانى الناظر يناشد الأمهات بعدم ذهاب الأطفال غلى المدرسة حالة ظهور هذه الأعراض:

الأطباء تحذر من الفيروس المخلوى التنفسى

  • و في هذا الصدد قام الدكتور هاني الناظر المدير السابق للمركز القومي للبحوث وأستاذ الأمراض الجلدية بمناشدة الأم عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، قائلاً: ارتفاع درجة الحرارة مع السعال وسيلان الأنف والعطس يجب أن يبقيه في المنزل ، راجع إلى أقرب طبيب أطفال ، حافظ على صحتك ولا تذهب إلى المدرسة لتجنب العدوى وانتشار العدوى بين زملاء الدراسة ".
  • الدكتور. أفادت نهلة عبد الوهاب ، استشارية علم الجراثيم والمناعة والتغذية ورئيس قسم الأحياء الدقيقة بمستشفى جامعة القاهرة ، عن تفشي نزلات البرد بشكل خطير بين الأطفال في مصر ، وفق ما ذكرته شبكة سكاي نيوز. تعاني من زيادة كبيرة في التردد الحمى وسيلان الأنف وسيلان الأنف.
  • كما حذر عبد الوهاب من الرضا عن الأطفال المصابين ، مضيفًا: حقل الأرز. احصل على رعاية طبية فورية ، حتى لو كان جهازك المناعي أو الجهاز التنفسي سليمًا. "
  • قالت: "الحذر الشديد ، والمتابعة المستمرة من قبل الوالدين ، وإذا ذهب الطفل إلى المدرسة بشكل دائم ، فيجب تطهير الأدوات باستمرار ، ويجب تنظيف الملابس باستمرار ، ويجب تهوية الغرفة ، ويجب أن تكون الشمس في كل يوم .