أستقرار أسعار السلع الغذائية الأساسية الأسبوع الجاري

بعد الأزمات التي مرت بها البلاد في الأونة الأخيرة , مما أدي الي زيادة الأسعار بشكل ضخم , و لقد كشف عمرو حامد، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، عن استقرار أسعار المواد الغذائية الأساسية في السوق المحلي خلال الأسبوع الجاري .وأضاف حامد ل «المصري اليوم»، أسعار المواد الغذائية الأساسية لم تشهد أي تغيرات سواء في السوق الحر أو سعرها ضمن المقررات التموينية المخصصة للمواطنين مستحقي الدعم التمويني .

استقرار أسعار السلع الغذائية الأساسية

وأوضح رئيس الدائرة أن الحكومة ممثلة بوزارات التموين والزراعة والداخلية والدفاع تقدم جميع أنواع المواد الغذائية في فروع نقاط الاستهلاك التابعة لهذه الوزارات بأسعار تقل عن أسعار المحلية. سوق ط. لإغاثة المواطنين.

قالت فاطمة عبد المقصود عضو الشعبة ، إن أسعار المنتجات الغذائية الأساسية في معظم الأنواع قد ارتفعت خلال الشهر الحالي نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية التي استمرت حتى الآن ، موضحة أن أسعار جميع المنتجات . في السوق حسب النوع والمنطقة السكنية التي تتوفر بها المنتجات.

أسعار السلع الأساسية

وقال عبد المقصود إن سعر سكر العلف ظل مستقرا عند 10.30 جنيها للكيلوغرام ، وارتفع من 13 إلى 16 جنيها للكيلوغرام في السوق الحرة بزيادة 3 جنيهات للكيلوغرام خلال الشهر الجاري ، والسعر فقط. ارتفع سعر علبة الشاي بمقدار 175 جنيهًا إسترلينيًا ، وارتفع سعر العبوة إلى 90 جنيهًا إسترلينيًا ، مقارنة بـ 85 جنيهًا إسترلينيًا. قبل الزيادة ، ارتفع سعر العبوة الصغيرة من 4 جنيهات إسترلينية إلى 5 جنيهات إسترلينية في نفس الفترة.

وأضاف عضو الدائرة أن سعر الدقيق الفاخر المجاني ارتفع بنحو 2 جنيه ليسجل 13 جنيها للكيلوغرام مقارنة بـ 11 جنيها قبل الزيادة ، كما استقر الطحين المخصص للمواطنين مع الدعم التمويني عند 11 جنيها للتسجيل.

وأوضح عضو الدائرة أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أفرجت عن أسعار أصناف التوريد لشهر سبتمبر 2022 من بينها 29 سلعة غذائية واستهلاكية ومنظفات وحلويات ، بعد إدراج 25 سلعة أساسية ، حيث 4 صنف جديد. وهي الطحينة البيضاء والمربى والتونة والدقيق.

و أخيرا

وتابع أن أسعار المنتجات الغذائية لشهر سبتمبر 2022 كانت كالتالي: 1 كيلو سكر معبأ: 10.50 جنيه ، 1 كيلو أرز معبأ: 10.5 جنيه ، 500 جرام عدس مطحون: 11 جنيه ، 500 جرام. الفول المعبأ: 7.50 جنيهًا مصريًا 800 جرام من المهروس الصناعي: 24 جنيهًا إسترلينيًا ، شاي ناعم 40 جرامًا ، 3.5 جنيه إسترليني ، 300 جرام صوص: 4.75 جنيه إسترليني ، 250 جرام جبنة تتراباك ، 7 جنيه إسترليني ، 500 جرام من جبنة تتراباك ، 13 جنيهًا و 800 جرام سعر المسحوق الأوتوماتيكي: 17.50 جنية.