وفاة الشيف اسامة السيد أشهر طهاة الوطن العربى

مقالنا اليوم حول وفاة شخصية محبوبة و لديها شعبية في البيوت المصرية , حيث تسود حالة من الحزن بعد خبر وفاة الشيف أسامة السيد أشهر طهاة الوطن العربى وأبرز مؤلفاته بالهنا والشفا . نتمني للأهل و المقربين و كل من يحبونه خالص التعازي و السلوان .

نبذة عن الشيف اسامة السيد

  • من الجدير بالذكر انه يعتبر الشيف اسامة السيد أشهر طهاة الوطن العربى , حيث تميز بطلته البشوشة على الشاشة الصغيرة، وبشرحه البسيط لمقادير الطعام، الأمر الذى جذب الكثيرات من ربات البيوت لمتابعته وتقليد وصفاته في المنزل، وتسبب خبر رحيله أمس فى صدمة جميع محبيه على مستوى العالم العربى.
  • الشيف اسامة السيد ولد عام 1957 وهو طباخ ومستشار تغذية ومؤلف كتب طهى ومقدم برامج تليفزيونية، وعمل نائب رئيس جمعية الشيفات المصريين، ويعتبر من أشهر الطهاة فى الدول العربية. بدأت شهرة الشيف اسامة السيد مع تقديمه لبرنامج بالهنا والشفا عام 1991، ثم قدم برامج أخرى منها "مطبخ سى السيد" وبرنامج "مع أسامة أطيب"، و"من مطبخ أسامة".
  • و تجدر الاشارة الي ان الشيف اسامة السيد سافر إلى أمريكا عام 1980 وتولى العديد من المناصب، حيث عمل رئيساُ للطهاة فى مطعم "SerbianCrown" بواشنطون، ثم تدرج ليصبح رئيسًا للطهاة ومسئولًا عن المطبخ عام 1983 فى شركةBraun’s Fine Caterers ، أحد أهم شركات الحفلات فى واشنطون وإعداد الحفلات الخاصة بالبيت الأبيض.

الشيف أسامة السيد

  • و من الجدير بالذكر ان الشيف اسامة السيد شارك فى عام 1986 فى تأسيس شركة Hyatt Management Group، والتى كانت تدير عدة مطاعم وشركات متخصصة فى الحفلات بأمريكا، وكذلك أسس مؤسسة السيج عام 1988 المتخصصة فى إنتاج برامج وكتب الطهى فى مختلف دول العالم.
  • الشيف اسامة السيد حصل على درجة C.E.C (شيف تنفيذى معتمد) من الاتحاد الأمريكي للطهاة، وغيرها من العديد من المناصب المختلفة، ولديه 3 مؤلفات أبرزها "بالهنا والشفا" الذى عام 2001 ولقى شهر كبيرة وحقق مبيعات كثيرة حتى صدر منه 7 طبعات، إلى أن توفى في 31 أكتوبر 2022 بعد صراع مع المرض.