كشف الحكومة حقيقة تعليق الدراسة بكافة المدارس تزامناً مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي

من الجدير بالذكر قد نشرت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن قرار وقف الدراسة في جميع المدارس ، مما تسبب في الوقت نفسه في تفشي فيروس الجهاز التنفسي المخلوي بين الطلاب. وأكدت الوزارتان أنه ليس من حق جميع المدارس أن تأخذ إجازة. تماشياً مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب ، لم يتم اتخاذ أي قرار بعد.

العملية التعليمية

و تجدر الأشارة الي انه قد شددتا على انتظام سير العملية التعليمية بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية بشكل طبيعي، وفقاً للخريطة الزمنية المقررة للعام الدراسي الحالي، حيث أن الفيروس المخلوي التنفسي غير مستجد، ويتواجد سنوياً، لا سيما في فترة الانتقال من فصل الصيف إلى فصل الشتاء، وأشارتا إلى الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية بما فيها الفيروس المخلوي التنفسي، بالتنسيق مع مديرية الصحة بكل محافظة.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

و في الختام , حفاظا علي صحة الطلاب , نناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).