اصدار التعليم  كتابًا دوريًا بشأن متابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة

من الجدير بالذكر نشر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كتاباً دورياً عن رصد الغياب اليومي وانضباط البرنامج الدراسي ، بالإضافة إلى القرارات الوزارية الصادرة بشأن لائحة القبول والاعتذار عن غياب الطلاب و الكتب الدورية المنشورة بخصوص التحضير للعام الدراسي الجديد بهدف تحسين العملية التعليمية في مختلف مراحل التعليم قبل الحلقة الأولى ؛ الحصول على عام دراسي منضبط.

محتوي الكتاب الدوري

  • و في هذا الصدد ينص الكتاب الدوري على التنبيه لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغيابات الأسبوعية لجميع مستويات التعليم ، ولا سيما عدم وجود طلبة للشهادات الإعدادية والثانوية ، وإبلاغ أولياء الأمور بشكل دوري بحالة الغياب الأسبوعي. الغياب أو عدم استمرار اليوم الدراسي ، وفق الإجراءات التي تحددها أوامر التنظيم الوزارية.
  • و في هذا الجانب سلط الكتاب الدوري الضوء على تفعيل رزنامة الحصص المبرمجة لمعلمي الصف الثالث الثانوي والثالث الاعدادي واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المدرسين المتغيبين عنها والذين لا يلتزمون بوجودهم في الحصص المقررة لهم.

المادة العاشرة من القرار الوزاري

و في الختام أكد الكتاب الدوري على الإعلان في مكان بارز بالمدرسة عن المادة العاشرة من القرار الوزاري رقم (237) لسنة 2004 التي تنص على أن "الطالب المسجل الذي لم يحصل" لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن لا يسمح بأقل من (85٪) من عدد أيام الدراسة الفعلية بعد تقليص أيام الغياب بعذر مقبول - بالمشاركة في الامتحان كطالب منتظم "لإبلاغ الطلاب بأهمية الحضور المنتظم.