الارصاد الجوية السعودية تعلن عن توقعات حالة الطقس لليوم بالمملكة العربية السعودية

حالة الطقس المتوقعة ليوم السبت في المملكة 14-06-1444 هـ / 2023/01/07 م بمشيئة الله تعالى لا تزال الفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية خفيفة الى متوسطة على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية قد تصل الى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي الى جريان السيول على الاجزاء الجنوبية منها. في حين تكون السماء غائمة جزئيا الى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة. كما تتأثر الرؤية الافقية بالضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، تبوك، الجوف ،حائل والقصيم ولا يستبعد تكون الصقيع على أجزاء من شمال المملكة .

توقعات حالة الطقس لليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار صباح الثلاثاء الموافق7 يناير 2023 م في معظم أنحاء المملكة العربية السعودية التي تضم مناطق الجوف وحائل والحدود الشمالية والقصيم وكذلك منطقة الرياض والأجزاء الوسطى من المنطقة الشرقية بها العديد من السحب في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة مما ينتج عنه هطول أمطار غزيرة في بعض الأحيان ويصاحب هذه الأمطار عواصف رعدية غزيرة.

اضطرابات جوية شديدة

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية اشتدادا تدريجيا للاضطرابات الجوية على مدار اليوم الثلاثاء أيضا ، حيث تغطي هذه الاضطرابات مناطق واسعة من حائل وتبوك والجوف ، ولا سيما الأجزاء الشرقية ، وكذلك مناطق المدينة المنورة والقصيم ومكة المكرمة. مكرمة خاصة على الساحل ، وهناك أيضا فرصة كبيرة لهطول الأمطار الغزيرة ، والتي تصاحبها أيضا عواصف ورعدية مع احتمال أن تتساقط في الأودية والشعاب وبعض المناطق ، وهناك أمطار متفرقة في منطقة الرياض خاصة على الحدود الشمالية ووسط المنطقة الشرقية.

الحالة الماطرة

كما تتوسع الولاية الممطرة مساء اليوم الثلاثاء لتشمل اجزاء من الحدود الشمالية والقصيم والجوف وحائل والرياض والأجزاء الساحلية بالمدينة المنورة ومكة المكرمة وحفر الباطن. كما تشمل الولاية الممطرة أيضًا بعض المناطق المنفصلة في تبوك ووسط المنطقة الشرقية حيث تتغير السماء من غائم جزئيًا إلى غائم وفرصة لهطول الأمطار مصحوبة برياح نشطة في الرياض والمنطقة الشرقية وأجزاء من جيزان ، و ولا يستبعد أن تتساقط الثلوج على مرتفعات تبوك (جبل اللوز - ألقان - الظهر) ، وموجة البحر الأحمر سترتفع من متر إلى مترين ويمكن أن تصل إلى ثلاثة أمطار على الجزأين الأوسط والجنوبي مع تكوين عواصف رعدية. .