التسوق في دبي
التسوق في دبي

تخفيض القيود وتحديد موعد افتتاح مراكز التسوق والمحلات التجارية، دخول لـ30% من الطاقة الاستيعابية الكلية للمركز دبي تقرر فتح مراكز التسوق والمولات والمحلات التجارية من 12 ظهراً إلى 10 مساءً

 

تزامنا مع قرار   اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم تخفيض إجراءات تقييد الحركة في إمارة دبي بصورة جزئية اعتباراً من يوم غد الجمعة 24 أبريل

وفي هذاالاطار  اعلن  دبي مول تغريده  نشرها عبر  حسابه الرسمي على موقع التواصل  الاجتماعي "تويتر انه  سيفتح أبوابه للزوار يوم الثلاثاء 28/4/2020  حيث اكد ادارة المول ان صحة وسلامة زوارنا وعملائنا ستظل هي أهم أولوياتنا. لازلنا في دبي مول نقوم بالاستعدادات اللازمة للترحيب بكم مرة أخرى في 28 ابريل من الساعة12 ظهراً وحتى 10  مساءً..  في الوقت الحالي، ستظل أبوابنا مغلقة بينما نستكمل هذه الإجراءات لعودتكم الآمنة.

ومن جهة اخرى تضمن القرار السماح بإعادة فتح جزئي لمراكز التسوّق والمولات والأسواق والمحلات التجارية والتي ستفتح أبوابها يومياً أمام الجمهور من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 10 مساءً، وبطاقة أقصاها 30% من إجمالي الطاقة الاستيعابية للزوار للمراكز التجارية والمحلات التجارية والمطاعم فيها. 

وبموجب القرار سيتم حظر الفعاليات الترفيهية وأنشطة مناطق الجذب لتفادي الازدحام وتجمهر الزوار  

وفاد القرار أنه بالنسبة لمواقف السيارات في المراكز التجارية والمطاعم، فلن تتوفر خدمة صف السيارات.

كما سيتم إتاحة 25% فقط من إجمالي مواقف السيارات للحد من كثافة الزوار لمراكز التسوق، لذا يرجى مراعاة عدم التوجه إلى أي مركز تجاري إلا لحالة الضرورة القصوى.  

الجدير بالذكر بان قرار اللجنة   سيتم مواصلة عمليات التعقيم بشكل مستمر داخل المولات والمحلات التجارية، وعمل فحص درجات حرارة الزوار عند المداخل، وارتداء الكمامات لكونها شرط رئيس لدخول المركز، وكذلك استخدام مواد التعقيم لضمان أعلى درجات الحماية للزوار والعاملين.

كما سيتم تزويد كل من مراكز التسوق والمولات بغرفة عزل طبي لاتخاذ الإجراء الصحي اللازم تجاه أي حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس للحفاظ على سلامة الجميع.

وأوضح  القرار عدم السماح بدخول كبار السن فوق عمر 60 عام والأطفال بين 3 سنوات و12 عام.  هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان