التخطي إلى المحتوى
الإفراط في استخدام المضادات الحيوية .. قد تسبب الوفاة
الإفراط في استخدام المضادات الحيوية .. قد تسبب الوفاة

يعد خطر الوفاة أحد الأضرار والمشاكل المحتملة التي يمكن أن تسببها الإفراط في استخدام المضادات الحيوية دون حاجة ودون إشراف طبي مباشر من حيث الجرعة وعدد الأيام ، ولهذا يجب توخي الحذر الشديد عند تناولها في عيادة الدكتور  حسام موافي . . في حديثه لأحد البرامج التليفزيونية.

التحذر من مخاطر الإفراط في تناول المضادات الحيوية :

وأوضح موافي أن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية عند تناولها دون حاجة أو عند عدم وجود مرض يستدعي تناول مضاد حيوي للعلاج ، مضارًا ، ووصف الميكروبات بأنها "انتهازية" تنتظر الفرصة مع ضعف المناعة وتهاجم جسم الإنسان.

خطر الإفراط في استخدام المضادات الحيوية :

وبحسب حسام موافي ، فإن النخاع العظمي ، المسؤول عن خلايا الدم الحمراء والبيضاء في جسم الإنسان ، يتأثر بالإفراط في استخدام المضادات الحيوية ، وهي عنيفة وتهاجم خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية: "كرات الدم توفر فرصًا لانتهازية الميكروبات وتسبب الموت ".

الموت من المضادات الحيوية :

أوضح حسام موافي أن كثرة استخدام المضادات الحيوية يؤدي إلى انخفاض في نخاع العظام وبالتالي الإصابة بالعدوى بسبب نقص إنتاج خلايا الدم البيضاء مع فقر الدم دون إنتاج خلايا الدم الحمراء ونزيف في المخ نتيجة نقص الصفائح الدموية. وبالتالي تحدث الوفاة ، وأنه من بين 100 مريض غسيل كلى ، هناك 50 مريضاً بسبب تناولهم للأدوية.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .