مشاركة الإسكان فى إطلاق المبادرة الدولية للمرونة الحضرية المستدامة

في مقال اليوم سوف نناقش خبر مشاركة الإسكان فى إطلاق المبادرة الدولية للمرونة الحضرية المستدامة , بحيث انه ضمن فعاليات يوم الحلول بمؤتمر قمة المناخ COP27 المنعقد بمدينة شرم الشيخ، تم أمس 17 نوفمبر 2022 عقد أول اجتماع وزاري على الإطلاق حول التحضر وتغير المناخ في مؤتمر الأمم المتحدة للأطراف في تغير المناخ. اليكم التفاصيل في السطور التالية .

مؤتمر قمة المناخ COP27

من الجدير بالذكر شهدت فعاليات يوم الحلول بمؤتمر قمة المناخ COP27 المنعقد بمدينة شرم الشيخ، عقد أول اجتماع وزاري حول التحضر وتغير المناخ في مؤتمر الأمم المتحدة للأطراف في تغير المناخ. ركزت الجلسة على الإسكان والتنمية الحضرية والعمل متعدد المستويات من أجل تغير المناخ، حيث استضافت هذا الاجتماع وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-HABITAT) بهدف تعزيز التزامات اتفاق باريس للمناخ ومناقشة الالتزامات بالتخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف مع تغير المناخ والتمويل المحلي للمناخ.

إطلاق مبادرة المرونة الحضرية المستدامة للجيل القادم (SURGe)

وفي هذا الصدد ، قد شاركت الوزارة في إطلاق مبادرة المرونة الحضرية المستدامة للجيل القادم (SURGe) ، والتي جمعت العديد من وزراء الإسكان والتنمية الحضرية والبيئة وتغير المناخ ،

فضلاً عن الممثلين المحليين والإقليميين. السلطات المحلية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والجهات الفاعلة غير المتحيزة وغير الحكومية مثل الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية ومراكز الفكر والقطاع الخاص وشبكات المدن والمؤسسات المتعددة الأطراف البنوك ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية الدولية ومراقبون آخرون.