منذ قليل أرتفاع اسعار الارز الشعير اليوم الجمعة 9-12-2022 في الأسواق المحلية المصرية

في ظل الظروف الأقتصادية , ارتفعت أسعار أرز الشعير ، اليوم الجمعة ، بالأسواق المحلية المصرية ، الموافق 12 سبتمبر 2022. وبالفعل ، وصل سعر الطن من الأرز عريض الحبة إلى 300 جنيه مصري للطن أكثر من ذي قبل. ارتفع سعر الأرز الأبيض المطحون بنسبة 5٪ وسعر الأرز المكسور بنسبة 3٪. أيضًا بالنسبة للسعر القديم في التداول اليومي ، يبلغ سعر أرز الشعير العريض في تداول اليوم حوالي 10200 للطن المصري. بعد وصوله للجنيه ، أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية أ.

اسعار الارز الشعير

  • لكن الوزارة حرصت أيضًا على أهمية تنظيم تجارة الشعير والأرز الأبيض في الأسواق المحلية بمصر ، لذا مدد الوزير موسم توريد أرز الشعير إلى 15 يناير 2022. وقرر تمديده. بالإضافة إلى توفير فرص ممتازة للمزارعين لتزويدهم بالكميات التي يحتاجون إليها ، وضمان توفر المزارعين الموسمي للشعير والأرز ، وتنظيم توزيع وتوريد الأرز الأبيض بأسعار مناسبة للمواطنين ، يتم تحديد ذلك من قبل رئيس مجلس الإدارة وفقًا لـ سعر.
  • وأعلن أن صفقة اليوم قد حددت تسعير أرز الشعير الناعم 9900 جنيه للطن. وبلغ سعر الأرز البلدي الناعم 5٪ ليصل إلى 14900 جنيه للطن.

سعر كيلو الأرز للمستهلك

  • و في هذا الصدد قد صرح "أحمد كمال" المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ، إن الوزارة دعت جميع مزارعي الأرز للتأكيد على ضرورة الالتزام بالنص الوارد في القرار الوزاري رقم 109 لسنة 2022 لتنظيم التجارة. كما طلبنا من المزارعين توفير 1 طن من أرز الشعير لكل فدان واحد مزروع ، مع الأخذ في الاعتبار أن إنتاج 1 فيدانغ يتراوح بين 5 إلى 4 أطنان. تهدف الوزارة إلى الحصول على 25٪ من المحصول لتحقيق الثراء.
  • وقالت الوزارة إن سعر الكيلوجرام الواحد من الأرز للمستهلكين في السوق المصري يبلغ نحو 18 جنيها مصريا رغم أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أوصت سابقا بتحديد سعر الأرز المجاني بحد أقصى 14.50 جنيها. جنيهات لان السعر مجاني لجميع مواطني المجمعات والمحلات الاستهلاكية.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن