التخطي إلى المحتوى
أهم 5 خطوات للحفاظ علي صحة الشعر تعرفي عليهم الأن
طرق الحفاظ علي صحة الشعر

الشعر هو تاج المرأة ولهذا يجب أن نعتني به ، شعرنا معرض لمشاكل مختلفة ؛ بسبب التقلبات المناخية ودرجات الحرارة المرتفعة وسوء التغذية والمؤثرات الخارجية الأخرى التي تقضي على لمعانه ، يبدو باهتًا ويفتقر إلى اللمعان والحيوية ، مما يفسر حاجة الشعر للعناية. لتحسين صحتك وإشراقك. في هذا السياق ، نخبرك بالخطوات الصحيحة للعناية بشعرك والحفاظ عليه صحيًا ولامعًا وحيويًا.

أهم 5 خطوات للحفاظ علي صحة شعرك :


الخطوة الأولى: التنظيف

يعتبر تنظيف الشعر من الخطوات الأساسية للعناية بالشعر والمحافظة على صحته ولمعانه. مهما كان جيداً يجب التأكد من غسله جيداً واستخدام الشامبو المناسب الذي يحافظ على توازن الزيوت الطبيعية لفروة الرأس ، مع الحرص على عدم استخدام الماء الساخن عند غسل الشعر لمنعه من التساقط. . من زيوتها الطبيعية شعرك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ، طالما أنك لا تغسليه بمكونات قوية.


الخطوة الثانية: الترطيب

يعتبر البلسم جزءًا أساسيًا من روتين العناية بالشعر ؛ يساعد على إضافة الرطوبة لشعرك وتعزيز اللمعان. بسبب تركيبته الغنية والمرطبة .

-نصيحة: بعد غسل الشعر ، ضعي القليل من البلسم على أطراف الشعر ، بعيدًا عن فروة الرأس ، واتركيه لمدة 3-5 دقائق. اقرأ المزيد: قناع الشعر بزيت جوز الهند وبذور الكتان


الخطوة الثالثة: الزيوت الطبيعية

ان زيوت الطبيعية مفيدة جدا للشِعر. كما أنه يشكل طبقة واقية على الشعر لمنع أي ضرر.

-نصيحة: دلكي شعرك بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون البكر أو زيت اللوز ، واتركيه لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل قبل غسله بها. شامبو خفيف


الخطوة الرابعة: كبسولات فيتامين E

يعدّ فيتامينE ، أو ما يعرف بفيتامين هـ، أحد أفضل مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمتاز بقدرتها العالية على استعادة صحة الشعر ولمعانه، حيث يعمل على تغليف الشعر بدلاً من الطبقة الدهنية التي افتقدها، كما أنه يساعد على حبس الرطوبة في فروة الرأس وتغليف الشعر، موفّراً بذلك البيئة المثالية والصحية لخصلات الشعر .

- نصيحة: دلّكي فروة الرأس بزيت فيتامين هـ برفق باستخدام أطراف أصابعك، ومشّطي شعرك بمشط عريض الأسنان، من الجذور حتى الأطراف؛ كي تتغلغل خصائص الزيت في الشعر، واتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة قبل غسله.


الخطوة الخامسة: أقنعة الشعر المرمّمة والمرطّبة

ماسكات الشعر هي كريمات غنية بمكونات الشعر المغذية التي تساعد في علاج الشعر من التلف والعوامل العدوانية التي تؤثر سلبًا على صحته ولمعانه. قد تبدو الأقنعة مثل البلسم ، لكنها تحتوي على مستويات عالية من العناصر الغذائية ، مما يمنح شعرك دفعة هائلة من المرونة والحيوية من الداخل إلى الخارج.

-نصيحة: لتعزيز فاعلية أقنعة الشعر، وزّعيه بالتساوي على شعرك المبلل والنظيف برفق؛ حتى يتخلّل بين الخصلات ويغطّيها من الجذور وحتى الأطراف. اتركيه لعشر دقائق قبل شطفه بالشامبو والماء.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .