أرتفاع مفاجئ في سعر القطن اليوم بمصر ويسجل نحو 7025 جنيهًا للقنطار الواحد

وصلت أسعار القطن اليوم إلى زيادة ملحوظة خلال فعاليات المزاد العلني الثامن لتجارة محصول القطن بالوجه البحري ، الذي أقيم بهيئة التحكيم ومقر الرقابة على القطن بسموحة بالإسكندرية ، مقارنة بالمزادات السابقة. 4537 جنيهًا إسترلينيًا للقنطار ، وهو أعلى سعر مسجل على الإطلاق للقنطار. تعاونت قنطار مع 13 شركة عاملة في مجال تجارة القطن لبيع 29.906 كيس بإجمالي 36477 ألف قنطار وبحضور جميع أعضاء مجلس الإشراف على إنشاء هيئة تداول القطن.

سعر القطن اليوم في مصر

وقد صرح إن الخاتم من أبو الأفدار في الشقية سجل رقما قياسيا في المزاد ، حيث تبدأ الأسعار من حوالي 5،510 جنيهات مصرية للقنطار ، بينما يبلغ أعلى سعر لقطن أبو الأفدار حوالي 7025 جنيهًا مصريًا ، وهذا هو أعلى سعر مسجل للقطن قنطار كل عاصمة من عواصم المنطقة الإدارية.

كما يهدف النظام إلى تحسين عملية التسويق للقطن ، مع مراعاة الحفظ والنظافة والجودة العالية ، مما يؤدي إلى زيادة القدرة التنافسية في السوق العالمية وأعلى غلة ، واليوم بفضل سعر القطن في المزرعة ، حقول هذا العام في محافظة الشرقية كان لها أهمية كبيرة وشكلت سابقة لزراعة القطن بعد نجاح مؤسسة تسويق القطن الجديدة التي تمكنت من تحقيق طفرة غير مسبوقة ، لأننا عانينا من نقص في الطلب. أدت أسعار القطن خلال العام الماضي إلى زيادة المساحة بنحو 20 ألف فدان مقارنة بالعام الماضي.

أسعار قنطار القطن

وفي هذا الصدد صرح مدير المنطقة الشرقية أشرف ناصر إن مساحة الأكر من القطن تجاوزت 56 ألف فدان هذا العام مقارنة بالعام الماضي. وذلك بسبب زيادة ما يقرب من 20000 فدان مزروعة ببذور مختارة لـ 94 صنفاً من الجيزة تتميز بالنمو المثمر للنباتات. حيث تصل إلى إنتاجية عالية من 9 إلى 11 قنطارًا للفدان ، بالإضافة إلى وفرة الفاكهة وقدرتها على التكيف مع الظروف المناخية وقدرتها على مقاومة الأمراض ونضجها المبكر مقارنة بالأصناف الأخرى.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن