التخطي إلى المحتوى
تجنبي هذه الأخطاء شائعة حول استخدام غسول الفم
أخطاء شائعة حول استخدام غسول الفم

هل تستخدم غسول الفم؟ هذه هي قواعد الاستخدام التي يجب اتباعها لغسل فمك بفاعلية واستبعاد المخاطر الصحية: غسول الفم ينعش النفس ويمنع التسوس ويزيل البكتيريا ويحارب الالتهابات.آثار غسول الفم متعددة وتعتمد على المنتج المستخدم. ولكن كيف تستفيد منها بشكل جيد؟ يتم عمل غسول الفم بعد غسل أسنانك وشطف فمك جيدًا بالماء. ضع غسول الفم في فمك. امسك السائل لمدة ثلاثين ثانية إلى دقيقة ولفه حول فمك دون ابتلاعه. ثم بصقها. لا تشطف فمك بالماء. ليس ضروريًا ولا ينصح به لأن السائل المتبقي في الفم بعد البصق لا يزال يعمل.

كم مرة يجب أن تستخدمي غسول الفم؟

اولا : اختاري غسول الفم الملائم لحالتك

  • يستخدم غسول الفم بعد جراحة الفم ، وتنظيف الأسنان في عيادة الطبيب ، أو في حالة العدوى ، أو لمنع تسوس الأسنان ، وتذكر أن معظم أنواع غسول الفم يجب ألا تستخدم إلا لفترة قصيرة. يميز بوضوح بين غسول الفم الموصوف بعد إجراء الأسنان ، أي لعلاج قصير الأمد ، وغسول الفم الوقائي ضد التسوس أو رائحة الفم الكريهة ، والذي يمكن استخدامه لفترة أطول.
  • في الحالة الأولى ، يوصف عادة مرتين في اليوم لمدة أسبوع. في الحالة الثانية ، يمكن استخدامه مرة واحدة في اليوم ، لعدة أسابيع أو عدة أشهر. تحدث إلى طبيب أسنانك للتأكد من أن غسول الفم الذي تستخدمه مناسب لوضعك الشخصي.

ثانيا : أخطاء يجب تجنّبها

  • يمكن استخدام غسول الفم نقيًا أو مخففًا بالماء: اقرأ التعليمات بعناية لمعرفة ذلك. احترم مدة العلاج والجرعات التي وصفها طبيب الأسنان أو التي أوصى بها الصيدلي. لا تمدد استخدام غسول الفم المطهر بعد عمل الأسنان ؛ يمكن أن يؤدي بالفعل إلى اختلال توازن البكتيريا الموجودة بشكل طبيعي في الفم ويؤدي إلى اضطرابات الفم الجديدة.
  • إذا كنت تستخدم غسول الفم بعد جراحة الأسنان ، فلا تحرك لسانك أو خديك لتدوير السائل أو الغرغرة ؛ هذا يمكن أن يسبب نزيف الجرح. ما عليك سوى الاحتفاظ بالمنتج في فمك طالما أخبرك طبيب الأسنان أو حسب التوجيهات ، ثم ابصقه.
تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .