التخطي إلى المحتوى
أخصائية تغذية تشرح كيف يمكن للفتيات تحقيق جسم متناسق
أفضل نظام غذائي لجسم متناسق

إن امتلاك جسم رشيق مثل عارضات الأزياء والفنانين العالميين هو أمر تحاول الفتيات التراجع عنه عند محاولة البحث عن أفضل الطرق لفقدان وزن كبير في فترة زمنية قصيرة من خلال الالتزام بخطط الأكل الصحي ، سواء كان ذلك من خلال زيارة خبراء التغذية أو من خلال التصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو متابعة الأطباء ذوي الخبرة ، حيث أن الهوس بفقدان الوزن يدور في أذهان جميع الفتيات حتى يظهرن لائقين وجذابين.

أفضل نظام غذائي لجسم متناسق :

تحدثت أخصائية التغذية غادة معتوق ، أثناء استضافتها برنامج هي ويس المذاع على قناة سي بي سي سفرة ، عن أفضل نظام غذائي لجسم متناسق ، حيث قالت : "معظم الفتيات عند التقليل من شأنها ، تقارن هذا مع الرقم على الميزان ، هذا رقم وهمي ، من الممكن أن تخسر فتاتان 2 كيلو إحداهما ستشعر بتغير شكلها والأخرى سترى أن العالم ليس على ما يرام ، سيتكون الجسم من دهون وعضلات وماء وداخلي. الأعضاء ، إذا فقدنا الدهون ، فسنجد الشكل الصحيح والأفضل للجسم ، لأن كيلوجرامًا من الدهون يختلف عن فقدان العضلات ، فسيكون الجسم أكثر تناسقا.

أين توجد الدهون في الجسم :

تابعت أخصائية التغذية في الحديث عن أفضل الطرق للحصول على جسم متناسق، حيث تقول : "هناك أجهزة تظهر نسبة الدهون والماء والعضلات في الجسم ، ومن هنا يسمح الأخصائي بنظام غذائي لفقدان الوزن لتطوير الدهون المتراكمة فيها تقوم الجينات بتخزين الدهون في مناطق منفصلة حسب طبيعة الإنسان وأماكن تراكمها ".

كيف تحصل على جسم رشيق :

"ابتعد عن الدهون غير الصحية واللجوء للصحة" ، هذا ما تابعه اختصاصي التغذية ، متحدّثًا عن نظام صحي للجسم ، مضيفًا : "الدهون هي مصدر الطاقة في الجسم. من أجل الحصول على جسم رشيق ، من الضروري ممارسة الرياضة بانتظام ، وممارسة الرياضة مع الأثقال في الأماكن ذات الوزن الثقيل ، وممارسة المشي ، وكذلك النوم بانتظام ، وتناول الكثير من الخضار والفواكه ، وتناول الشاي الأخضر ، مما يزيد من الحرق الدهون ، وتناول الدهون الصحية والأطعمة الغنية بالبروتين ، وكذلك اتباع نظام الصيام المتقطع ، أي الصيام لمدة 16 ساعة وتناول الطعام في 8 ساعات ، كل ذلك مع اتخاذ خيارات نظام غذائي صحي.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .