التخطي إلى المحتوى
أجمل 5 أماكن سياحية في مدينة أنتويرب البلجيكية
مدينة أنتويرب البلجيكية

في البداية ، سنقدم لك لمحة عامة عن مدينة أنتويرب ، حيث يسكنها حوالي 450.000 شخص. وهي من المدن الغنية بالآثار والمعالم الرائعة لأن العديد من الحضارات قد مرت عليها ، ويهيمن على مبانيها القديمة الطراز المعماري القوطي المذهل مع تفاصيل كثيرة. كلمة أنتويرب باللغة العربية تعني اليد المرسومة ، وهناك أسطورة جميلة تفسر سبب تسمية المدينة بذلك ، وتقول الأسطورة أنه ذات مرة كان هناك عملاق اسمه أنتيجون عاش على ضفاف نهر شيلدت. وفرض ضريبة على كل سفينة تجتاز النهر وقطع يد ربانها وألقى بها في النهر إذا رفض الدفع. ومع ذلك ، قتل بطل روماني يُدعى برابوس العملاق وألقى به في النهر ، ومنذ ذلك الحين عُرفت المدينة باسم أنتويرب. أنتويرب هي أيضًا واحدة من أهم دول التعدين في العالم للماس والمعادن الثمينة.

-تعتبر مدينة أنتويرب البلجيكية واحدة من أكبر المدن في بلجيكا وهي من الوجهات السياحية البلجيكية الغنية بالآثار والمعالم الرائعة، فهي تقع على الضفة الشرقية لنهر شيلدت وهي الجارة الشمالية لهولندا، وتزخر المدينة بالكثير من المعالم والأماكن السياحية؛ تقدم لكم سيدتي فيما يلي أجملها.

أجمل الأماكن السياحية في مدينة أنتويرب :

1. غروت ماركت

يقع Grote Markt في مدينة أنتويرب البلجيكية ، ومن خلال هذا المكان ستتعرف على سبب تسمية المدينة بهذا الاسم ، لأنه باللغة العربية يعني اليد المرفوعة ، وعند سفح نافورة برابو أمام فندق دي فيل. ، وعند البحث يمكنك رؤية الجندي الروماني الشجاع سيلفيوس برابو. قم بإلقاء يد أنتيجون ، العملاق الخبيث الذي أرهب المنطقة وفقًا للأسطورة القائلة بأن إلقاء يد العملاق في نهر شيلدت برابهو جلب السلام إلى المدينة.

2. متحف آن دي ستروم

وهي أكبر متاحف أنتويرب وتم افتتاحها في عام 1998. وهي تغطي تاريخ إنشاء المدينة وتاريخ لامركزية السلطة وتاريخ أنتويرب كمدينة ساحلية. إنه مبنى ضخم يقع على ضفاف النهر ، ويتكون من خمسة طوابق من الحجر الرملي الذي يشبه من بعيد برجًا من كتل البناء حيث يعد تحفة معمارية رائعة..

3. كاتدرائية السيدة العذراء

تعتبر كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة أنتويرب من أهم المعالم الأثرية في المدينة، وقد تم الانتهاء من بنائها وفتحها للسكان المحليين في عام 1352م، ويتم عرض الأعمال الرئيسية الخاصة بالفنان الشهير روبنز (Rubens) في الداخل، في حين أن برجها البالغ ارتفاعه 123 متر يؤهلها لتكون أعلى مبنى قوطي في البلدان المجاورة.

4. قلعة ستين

قلعة أو حصن ستين (Steen Castle) الذي يعود للقرن الثاني عشر يطلق عليه اسم آخر وهو الصخرة، وقد كان في السابق سجنًا ومستودعًا للأسماك ومتحفًا بحريًا، وفي فترة محددة كان مكان إقامة لبعض من أهم الأمراء في القرون الماضية، وهو مفتوح الآن للجمهور؛ وعند مدخل القلعة يمكنكم رؤية تمثال أسطورة الغول الذي يعيش في المياه الأسطورية لانج (Lange).

5. متحف أمة الشوكولاتة

أخيرًا ، يعد متحف Nation of Chocolate أكبر متحف شوكولاتة بلجيكي في العالم ، ويقع في وسط مدينة أنتويرب ، حيث يقوم الزوار برحلة من 60 إلى 90 دقيقة إلى هذا المكان الرائع ، بدءًا من مزارع الكاكاو في خط الاستواء. ثم نقل حبوب الكاكاو إلى أكبر ميناء لتخزين الكاكاو في ميناء أنتويرب العالمي. تعرض آلة العرض العملاقة كيفية صنع الشوكولاتة ومذاقها. يتعلم الزوار سبب شهرة الشوكولاتة البلجيكية ولديك متسع من الوقت لتذوق أنواع الشوكولاتة المختلفة على طول الطريق.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .