التخطي إلى المحتوى
أبرز 7 معالم سياحية في قطر
السياحة في قطر

تستقطب قطر الأنظار بسبب ترقب العالم لاستضافة أبرز حدث في عالم كرة القدم ، وهو مكان إقامة مونديال قطر 2022 ، وتحتوي قطر على العديد من الأماكن التي تجذب السياح ، سواء كان ذلك لأغراض الترفيه ، العلاج أو زيارة المواقع التاريخية. أو الذهاب للتسوق كثيرًا ، حيث يوجد العديد من مراكز التسوق والأسواق مثل سوق واقف ، وهو من أكثر الوجهات السياحية زيارة في قطر ، والذي يضم العديد من متاجر التحف والتذكارات ، فضلاً عن العديد من المتاحف والقلاع التاريخية والمطاعم. تقديم أفضل المأكولات البحرية والمشاهير العالميين. بالإضافة إلى الشواطئ العالية ذات الكثبان الرملية ، والتي تعد أفضل مكان لممارسة قيادة السيارات الرباعية وغيرها من مناطق الجذب السياحي ، فإننا نقدم لك أبرزها أدناه.

أبرز المعالم السياحية في قطر :

1. جزيرة اللؤلؤة-قطر

لؤلؤة قطر هي جزيرة اصطناعية تقع بالقرب من منطقة الخليج الغربي. يحتوي على مراسي على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​تصطف على جانبيها اليخوت والأبراج السكنية والفيلات والفنادق ، ويقدم تجربة تسوق فاخرة في أفضل المتاجر والمعارض الراقية. تفتخر الجزيرة أيضًا بمطاعم عصرية تتراوح من الآيس كريم المنعش إلى تجارب تناول الطعام من فئة الخمس نجوم ، وتتميز بساحاتها وساحاتها التي يمكن المشي فيها ، جنبًا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من الحدائق الرائعة ، وتعتبر La Perla واحدة من مناطق الجذب الشهيرة بفضل أناقتها وجاذبيتها تصاميم مثل الريفيرا العربية.

2. قناة كارتييه

مستوحى من تصميم مدينة البندقية الإيطالية ، يجسد هذا الحي تحفة بصرية تسعد زوارها وتثير روح وسحر البحر الأبيض المتوسط ​​في قلب الدوحة. أثناء التنزه داخل وخارج العديد من المحلات التجارية والمقاهي المتوفرة في الحي ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بمناظر خلابة للخليج العربي من منتزه Canal Quartier المطل على الشاطئ.

3. سوق واقف

بُني سوق واقف في موقع سوق الدوحة التجاري القديم الذي يعود إلى قرنٍ من الزمان على ضفاف وادي مشيرب، ويبدو وكأنه مفارقة تاريخية، لا سيما على خلفية أفق الدوحة العصري الدرامي. ونظراً للمباني المكسوة بالطين، يجسّد السوق حقبة قديمة، بينما يظل مركزاً للنشاط؛ حيث تلتقي التجارة والثرثرة الصاخبة. وتُجسد الأزقة المتعرجة لسوق واقف مشهداً ناطقاً بالحياة التقليدية في الشارع.

4. الفنار

أحد المعالم الأكثر شهرة في الدوحة ، يقع مبنى الفنار المتصاعد في منطقة مركزية بالقرب من سوق واقف ومتحف الفن الإسلامي ، ويمكن رؤيته من بعيد ، خاصة في الليل عندما تبرز الإضاءة التصميم الفريد لهذه العمارة الفريدة. تحفة فنية كان الفنار ذات يوم أكبر مسجد في قطر.

5. مكتبة قطر الوطنية

مكتبة قطر الوطنية هي منشأة مستقبلية لرواية القصص معترف بها من قبل اليونسكو ولا تخدم فقط الغرض من كونها مكتبة وطنية ، ولكن أيضًا جامعة بحثية ومكتبة رقمية. من خلال الوصول إلى أكثر من مليون كتاب ، تتيح لك المكتبة الانغماس بسهولة في تاريخ قطر ومعرفة المزيد عن شعبها وثقافتها وتراثها.

تحفة معمارية من تصميم ريم كولهاس ، الشكل الخارجي للمكتبة الماسي يوفر مساحة داخلية واسعة تعطي الأولوية للضوء والرؤية. تعتبر أرفف الكتب نفسها جزءًا لا يتجزأ من المبنى ، حيث ترتفع عن الأرض وتندمج مع الهندسة المعمارية. يتم دمج التقنيات المبتكرة بسلاسة في جميع أنحاء المبنى ، مما يؤدي إلى تحسين إمكانية الوصول والكفاءة.

6. دحل المسفر

يقع دحل المسفر غرب الدوحة في وسط شبه الجزيرة ، وهو من أكثر الأماكن الطبيعية إثارة في قطر. يعتبر أكبر وأعمق كهف يمكن الوصول إليه في قطر. يبلغ عمقها 40 مترًا ، ومعظمها مصنوع من الجبس الليفي وينبعث منه أحيانًا وهجًا خافتًا من عالم آخر. يُعتقد أن دحل المسفر قد تشكل منذ ما بين 325000 و 500000 عام خلال العصر البليستوسيني الأوسط ، وتشتهر هذه الوجهة ذات التوهج الفسفوري بإصدار وهج شبيه بضوء القمر ، وهذا التوهج ناتج عن أحجار الجبس في منتصف العصر الجليدي. شبه الجزيرة ، مما أدى إلى تكوين الظواهر الجيولوجية المعروفة باسم "وردة الصحراء".

7. شاطئ خور العديد

و نختتم مقالنا بشاطئ خور العديد , حيث تُعد هذه المنطقة من جنوب قطر واحدةً من الوجهات الأكثر غرابةً وجذباً حسبما يصورها الكثيرون؛ حيث يجتمع البحر النقي مع الرمال المتغيرة لإهداء الزوار فرصة صنع ذكريات لا تُنسى تماماً.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .