لقاء وجيز بين الملك عبدالله والرئيس الايراني هو الأول منذ 15 عاما
لقاء وجيز بين الملك عبدالله والرئيس الايراني هو الأول منذ 15 عاما

لقاء وجيز بين الملك عبدالله والرئيس الايراني هو الأول منذ 15 عاما الميثاق نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم لقاء وجيز بين الملك عبدالله والرئيس الايراني هو الأول منذ 15 عاما، لقاء وجيز بين الملك عبدالله والرئيس الايراني هو الأول منذ 15 عاما ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، لقاء وجيز بين الملك عبدالله والرئيس الايراني هو الأول منذ 15 عاما.

الميثاق جى بي سي نيوز :- أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن أول لقاء من نوعه منذ 15 عاما عقد أمس في إسطنبول التركية بين الرئيس الإيراني حسن روحاني والملك الأردني عبد الله الثاني.

وأكدت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن اللقاء الوجيز عقد على هامش القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي الخاصة بتطورات القضية الفلسطينية، دون كشف عن المواضيع التي بحثها الزعيمان.

ولم يلتق زعيمي الجمهورية الإسلامية والمملكة الهاشمية منذ 15 عاما، على خلفية بروز خلافات بين الدولتين . 

وكانت الأجهزة الأمنية الاردنية ضبطت احد العملاء الايرانيين حيث كان يخفي اسلحة ومتفجرات في احدى الغابات الأردنية لاستخدامها في اعمال ارهابية ضد الأردن .

وتتهم عمان طهران بمحاولة زعزعة هدوء المنطقة وتدين دائماً وباستمرار افعال ايران وخاصة دعمها للحوثين واطلاق الصواريخ الحوثية على المدن السعودية .

واعتبر مراقبون ان اللقاء كان بروتوكولياً وسريعاً على هامش قمة اسطنبول التي عقدت الجمعة في تركيا .

المصدر : المدينة نيوز ووكالة تسنيم وار تي

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، لقاء وجيز بين الملك عبدالله والرئيس الايراني هو الأول منذ 15 عاما، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز